انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الرابع بجامعة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسين علي حازب، ومحافظ البيضاء، عبدالله علي إدريس، المؤتمر العلمي السنوي الرابع في جامعة البيضاء، وبعنوان” دور الجامعات في تحقيق التنمية المستدامة ”خلال الفترة من 21_23 أغسطس 2023م.

يناقش المؤتمر الذي تنظمه جامعة البيضاء على مدار ثلاثة أيام من خلال ستة محاور رئيسية 222بحثاً مقدمة من أكاديميين في الجامعات اليمنية والعربية والدولية في مجالات العلوم الطبيعية، الإنسانية، الإدارية، التربوية والرياضية، الطبية.

وخلال تدشين المؤتمر، بحضور وزيرا العدل القاضي نبيل ناصر العزاني والشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي وعدد من رؤساء الجامعات، أعتبر الوزير حازب انعقاد المؤتمر نجاحا كبيرا وانتصارا للجبهة التعليمية في المحافظة.

ونوه بما حققته جامعة البيضاء من نجاحات ملموسة، وصمود الكادر الأكاديمي والإداري الذي أفشل مساعي العدوان لتعطيل العملية التعليمية.

وأكد حازب، حرص الوزارة على دعم الجامعة بما يمكنها من أداء رسالتها العلمية والمجتمعية، وتخريج الكوادر المؤهلة في مختلف التخصصات.

من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة الاستاذ محمد حسين المؤيدي،ع لى أهمية المحور في قطاع العلوم الرياضية ضمن المؤتمر العلمي الرابع أغسطس 2023م.كون الجامعة تنفرد به من بين الجامعات اليمنية، في قطاع الرياضة بمشاركة كبيرة الذي بلغ عدد المشاركين بلغ 117 باحثا وباحثة في 57 بحثاً علمياً من 44 جامعة ومؤسسة علمية يمنية وعربية وأجنبية -عن بعد-،من 15 دولة هي (اليمن ، الصين، فرنسا، الجزائر، العراق ، واقليم كردستان العراق، السعودية، السودان، فلسطين، تونس، مصر، سوريا، قطر، الإمارات، ليبيا، المغرب) و مخرجات المؤتمر سوف يصب في تطوير الرياضة اليمنية، ويربط الجامعات اليمنية بنظيراتها في العالم.

وكما، أشاد محافظ البيضاء عبدالله إدريس، بالتطور الذي تشهده الجامعة رغم العدوان والحصار.. مثمنا صمود كوادرها وفتح مسارات الدراسات العليا والتعليم المستمر .

وأشار المحافظ إدريس، إلى أهمية المؤتمر العلمي الرابع لتبادل الخبرات والاستفادة من نتائج البحوث والتجارب السابقة بما يسهم في الارتقاء بدور الجامعة العلمي والتنموي.. مؤكدا حرص السلطة المحلية دعم كافة الجهود المبذولة في هذا الجانب.

من جانبه، أشاد نائب وزير التعليم العالي، الدكتور علي شرف الدين، بالمستوى الذي وصلت إليه جامعة البيضاء.. معتبرا انعقاد المؤتمر شاهدا على ذلك.

ولفت إلى أن الجامعة شهدت نقلة نوعية في مختلف المجالات، بدءا بإصدار اللوائح التنظيمية وعقد المؤتمرين العلميين الأول والثاني والثالث في رحاب جامعة البيضاء.

من جهته، أشار رئيس جامعة البيضاء، الدكتور أحمد العرامي، إلى أهمية المؤتمر الذي يشارك فيه 222 باحثا من جامعات يمنية وعربية ودولية في مجالات العلوم الطبيعية، الإنسانية، الإدارية، التربوية والرياضية، الطبية عبر تقنيات التواصل عن بُعد.

وبين أن المؤتمر سيناقش العديد من الأبحاث في مجالات العلوم الإنسانية والتطبيقية والتربوية، الرياضية، والإدارية وكل الجهود الداعمة لاستمرار العملية التعليمية في الجامعة وتحقيق أهدافها في خدمة المجتمع.

وأكد الدكتور العرامي، سعي الجامعة لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تخدم مسيرة التعليم الأكاديمي.

بدوره، أكد رئيس المجلس الطبي الدكتور مجاهد معصار، أن انعقاد المؤتمر العلمي الرابع في جامعة البيضاء يؤكد أن العملية التعليمية ستستمر رغم كل محاولات إفشالها من قبل قوى العدوان والمرتزقة.

من جانبه أشار نائب رئيس مجلس الامناء بالجامعة عبدالله محمد أبو الرجال، الى أن الجامعة قد حققت قفزات نوعية وتشهد تطور مستمر يتوج اليوم بإنعقاد المؤتمر العلمي الرابع الذي من شأنه النهوض بالجامعة لتحقيق اهدافها السامية في خدمة المجتمع ..

وجرى خلال الفعالية استعراض ربيورتاج وثائقي عن الانجازات والتحولات التي شهدتها الجامعة..

حضر التدشين عدد من وكلاء وزارة التعليم العالي ومحافظة البيضاء، ورؤساء الجامعات اليمنية، ونواب رئيس الجامعة وأمناء مجلس الجامعة، وعمداء وأكاديميون وقيادات محليه وتنفيذية و إشرافية في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا