اجتماع بعمران يناقش الخطة التنفيذية للمجال الزراعي بالمحافظة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم، برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، الخطة التنفيذية في المجال الزراعي للمحافظة للعام 1445هـ.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة ومديرا مكتبي الزراعة المهندس ناجي سلامة والمالية عادل كعيبة، مصفوفة الخطة الزراعية التي تضمنت عدداً من المشاريع في مجال بناء الحواجز المائية وتأهيل عدد منها وتنمية الموارد المائية والبشرية والأراضي النباتية والثروة الحيوانية.

وتطرق الاجتماع إلى مشاريع التسويق والاستثمار الزراعي، وتأهيل المنشآت والمعدات الزراعية التابعة لمكتب الزراعة وكذا المشاريع والبرامج التنموية لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية للعام 1445ھ – 2023م.

وأكد أهمية ماتم تنفيذه خلال العام الماضي والعمل على التوسع في المشاريع الزراعية والمشاريع قيد التنفيذ والصعوبات وسبل معالجتها خلال العام الجاري.

وفي الاجتماع أكد محافظ عمران أهمية التسريع في تنفيذ المشاريع الزراعية وفق الخطة المعدة وبما يسهم في تنشيط الوضع الزراعي بالمحافظة، مشيرا إلى ضرورة توحيد الجهود بين المكتب واللجنة الزراعية ووحدة تمويل المشاريع الزراعية وتفعيل المبادرات المجتمعية ودور فرسان التنمية والموارد البشرية والإمكانات المتاحة للارتقاء بمستوى الأداء والنهوض بالقطاع الزراعي في المحافظة.

وشدد على أهمية تنمية القطاع الزراعي ورفع إنتاج المحاصيل والمنتجات خاصة في قاع البون الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان.

حضر الاجتماع مدراء مديريتي حبور ظليمة عباس الجلال وعيال سريح محمد هبه وعدد من المختصين بمكتب الزراعة.

قد يعجبك ايضا