رئيس مجلس القضاء يتفقد سير العمل بالأمانة العامة للمجلس

الثورة نت|

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل اليوم، سير العمل في الأمانة العامة لمجلس القضاء.

واطلع رئيس المجلس خلال لقائه بمدراء وموظفي الأمانة العامة، على مستوى الأداء في إدارات وأقسام الأمانة العامة ومتابعتها لإنجاز الأعمال المختلفة والتقارير النوعية التي يحتاجها مجلس القضاء وتسانده في تنفيذ خطط وبرامج التطوير، وإعداد الآليات والدراسات التحليلية ذات الصلة بشؤون القضاة.

كما اطلع على التقارير المقدمة من إدارة النظم وتقنية المعلومات بالإدارة العامة للتخطيط، وما تم إنجازه منها، وكذا أتمتة الأعمال القضائية والربط الشبكي بالمجلس بما يعزز من مستوى الإنجاز للمهام والخطط القضائية للمجلس وأمانته العامة.

وأوضح القاضي المتوكل أن مجلس القضاء يعول على الأمانة العامة وموظفيها في إنجاز ومتابعة الكثير من الأمور التي يحتاجها المجلس، وتجاوز الروتين في العمل والارتقاء به للأفضل.

ولفت إلى أهمية رفع كفاءة العمل الإداري والرقابي للإدارات المختصة والمعنية بمتابعة الجهات القضائية وتصرفاتها، وبما يمكن من معرفة مواطن الإنجازات وجوانب القصور في آليات التنفيذ والمآخذ عليها في الهيئات القضائية.

وتطرق رئيس المجلس إلى بعض جوانب القصور في الأداء وأسباب تشتت الجهود المبذولة، والاحتياجات المتعلقة بتفعيل عمل الإدارات المختلفة والإشكاليات التي تواجهها، ومنها عدم وجود مبنى واحد يجمع مجلس القضاء وأمانته العامة.. مؤكدا الحرص على حل هذه الإشكاليات وفق الامكانيات المتاحة.

وأشاد بالجهود التي يبذلها ‏موظفو الأمانة العامة في تنفيذ المهام والأنشطة وإعداد التقارير التي تسهم من رفع أداء إدارات المجلس وأمانته العامة.

فيما عبر موظفو الأمانة العامة عن تقديرهم لاهتمام قيادة المجلس باوضاعهم وتلبية احتياجات العمل وحل الإشكاليات التي تواجههم، لما من شأنه الارتقاء بمستوى العمل والإنجاز.

رافقه خلال الزيارة مدير مكتب رئيس مجلس القضاء علي العياشي.

قد يعجبك ايضا