الزبيري وقحيم يدشنان العمل في مراكز التموين النفطي للصيادين بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشنت شركة النفط اليمنية بالتنسيق مع وزارة الثروة السمكية وهيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر وجمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية اليوم، العمل بمراكز التموين النفطي للصيادين في مناطق “الصليف – اللحية – النخيلة بالدريهمي – المتينة بالتحيتا”، بحضور وزير الثروة السمكية محمد الزبيري ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيلا المحافظة للشؤون المالية والإدارية محمد النهاري، ولشئون المديريات الشمالية غالب حمزة، ورئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر حسين حامد العطاس وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ونائب المدير العام التنفيذي لشركة النفط للشئون التجارية رامي حناب.

وفي التدشين بمديرية الصليف، أوضح الوزير الزبيري، أن المشروع يأتي ضمن الإستراتيجية الوطنية للوزارة وخطتها التنفيذية التي وجهت القيادة الثورية والسياسية واللجنة الزراعية السمكية العليا بتنفيذها للتخفيف من معاناة الصيادين بصورة عاجلة للتخفيف من معاناة الصيادين الذين يتحملون تكاليف كبيرة لجلب المواد النفطية لقواربهم من مناطق بعيدة.

فيما أشار المحافظ قحيم، إلى أن افتتاح محطات التموين النفطي للصيادين، يأتي ضمن محور توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – للإهتمام بالصيادين.

ونوه بالدور الكبير الذي توليه قيادة اللجنة الزراعية والسمكية العليا للقطاعين الزراعي والسمكي.. شاكراً لقيادات شركة النفط، وهيئة المصائد وجمعية ساحل تهامة ومصلحة خفر السواحل والسلطة المحلية في المديريات المستهدفة على تعاونهم واهتمامهم بالصيادين.

من جانبه أكد مدير فرع شركة النفط بالحديدة عدنان الجرموزي، أهمية المشروع في توفير احتياجات الصيادين من المشتقات النفطية من خلال إنشاء محطات خاصة في مراكز الإنزال السمكي بما يسهم في التخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار.

حضر التدشين، نائب رئيس هيئة المصائد عبدالملك صبرة والمدير التنفيذي لجمعية ساحل تهامة عبدالسلام قعيشي ومدراء مديريتي الصليف عبدالرحيم الشامي وكمران عبدالقادر مدني ودائرة الاستثمار والخدمات النفطية بوزارة النفط عبدالرحمن السنهوب ووحدة الديزل باللجنة الزراعية والسمكية العليا عمر العلابي.

قد يعجبك ايضا