عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

مواجهات إثر اقتحام العدو الصهيوني جنين ومثلث الشهداء وقباطية.. وأسرى فلسطينيون يواصلون إضرابهم عن الطعام

 

الأراضي المحتلة /وكالات
اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات العدو الصهيوني فجر أمس الجمعة، اثر اقتحامها مدينة جنين وبلدة قباطية وقرية مثلث الشهداء.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر أمنية قولها أن قوات العدو اقتحمت مدينة جنين وداهمت عدة أحياء فيها، كما اقتحمت قرية مثلث الشهداء ومدخل بلدة قباطية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع تلك القوات التي أطلقت القنابل الصوتية والغاز السام المسيل للدموع والأعيرة النارية، أصيب خلالها عدد من الشبان بحالات اختناق.
وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات العدو اقتحمت بلدة برقين وقرية طورة غرب جنين، وكثفت من تواجدها العسكري، في محيط يعبد وقراها.
في السياق ذاته اعتقلت قوات العدو صباح أمس الجمعة، نجل محافظ القدس عدنان غيث.
وأفادت مصادر محلية باعتقال الشاب عدي غيث، نجل محافظ القدس، من أمام منزله في بلدة سلوان، جنوب المسجد بالقدس المحتلة.
كما اعتقلت قوات العدو، مساء الخميس شابا من بلدة يعبد، واقتحمت ثلاثة قرى جنوب جنين.
وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات العدو اعتقلت الشاب لؤي محمد تيسير البرق، بعد اقتحامها بلدة يعبد.
وأضافت المصادر أن قوات العدو اقتحمت قرى: طورة، الطرم، ونزلة زيد، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة، وكثفت من تواجدها العسكري في محيط قرى منطقة يعبد، فيما أعاقت تنقل المواطنين على حاجز “دوتان” العسكري، وأوقفت مركباتهم وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية.
من جانبه يواصل تسعة أسرى فلسطينيين في سجون قوات العدو الصهيوني إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضاً لاستمرار اعتقالهم الإداري من قبل سلطات الاحتلال.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” ان خمسة أشقاء من عائلة الفسفوس يواصل الاحتلال اعتقالهم إداريا، يواصلون إضرابهم حتى اليوم .
وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير في تصريح لهما أن مئات الأسرى يتجهزون لخوض إضراب عن الطعام، ردا على هجمة إدارة سجون الاحتلال، وآخرها سلسلة الاقتحامات التي طالت عدة سجون، إضافة إلى عمليات النقل الفردية التي طالت عددا من كوادر الحركة الأسيرة في سجن “ريمون”.
يُذكر أن عدد المعتقلين الإداريين بلغ أكثر من 1200 معتقل، وهذه النسبة هي الأعلى منذ أكثر من 20 عاما.
من جانب آخر أدى عشرات آلاف من المصلين في مدينة القدس المحتلة صلاة الجمعة أمس في رحاب المسجد الأقصى المبارك، وصد تشديد قوات العدو الصهيوني إجراءاتها على أبواب المسجد ومداخل البلدة القديمة، في المدينة المحتلة.
وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، وفقاً لوكالة الانباء الفلسطينية “وفا” أن نحو 40 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.
وأشارت الوكالة إلى ان قوات الاحتلال انتشرت في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

قد يعجبك ايضا