إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع قوات العدو لمسيرتين في قلقيلية ونابلس

الثورة نت../ وكالات

أصيب عشرة مواطنين فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات العدو الصهيوني لمسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق قلقيلية.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن مصادر محلية، قولها: أطلقت قوات العدو الرصاص المعدني، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة التي انطلقت تنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ما أدى لإصابة عشرة مواطنين بالرصاص المعدني، أحدهم نقل إلى مستشفى في قلقيلية، فيما جرى علاج بقية الإصابات ميدانيا من قبل طواقم الهلال الأحمر.

من جهة ثانية.. أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق، اليوم، خلال مواجهات اندلعت مع قوات العدو الصهيوني والمستوطنين في قرية قريوت، جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن عددا من المستوطنين اقتحموا نبع مياه القرية، بحماية جنود العدو، وتصدى لهم الأهالي، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

وأضافت المصادر ذاتها: إن قوات العدو أطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق، كما داهمت أحد المنازل وأطلقت قنابل الغاز على مدخله.

قد يعجبك ايضا