موانئ البحر الأحمر تصدر بيان بمناسبة الذكرى الثامنة لاستهداف ميناء الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أصدرت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية اليوم الجمعة بيان بمناسبة الذكرى الثامنة لاستهداف العدوان لميناء الحديدة في الثامن عشر من أغسطس 2015م.

وأكد البيان أن المؤسسة أبدت الالتزام الكامل في القيام بمسئولياتها الانسانية خلال أكثر من ثمانية أعوام، رغم ما تعرضت له من قصف وتدمير للبنية التحتية والمعدات التشغيلية.

وطالب بخطوات سريعة لرفع ما تبقى من قيود رقابية وتفتيش السفن وفق اتفاق ستوكهولم.

وجدد البيان استمرار التزام المؤسسة الشامل بتنفيذ المهام الانسانية وفق القوانين والأعراف الدولية والقيام بدورها المناط في تعزيز خدماتها وفق ما يتطلع اليه المجتمع الدولي.

وحمل الأمم المتحدة وكل المنظمات ذات العلاقة المسئولية عن تبعات تأخير تنفيذ الخطوات التي تم الاتفاق عليها بما فيها الالتزامات الخاصة بتوفير الكرينات الجسرية والمعدات والاليات التشغيلية التي دمرها العدوان بما يكفل استعادة نشاط ميناء الحديدة بالشكل المطلوب والى ما كان عليه قبل استهدافه.

وطالب البيان منظمات مجلس الامن الدولي والأمم المتحدة باتخاذ قرار صريح وملزم لدول تحالف العدوان ومنعها من التدخل وعدم الوصاية على شئون واجراءات عمل موانئ البحر الأحمر اليمنية وتجريم استهدافها وكلما من شأنه فرض تهديدات جديدة تعيق ايصال الخدمات التجارية والانسانية عبر هذه الموانئ.

قد يعجبك ايضا