تدشين حملة التوعية الميدانية للعودة الى التعليم في الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن وكيل محافظة الحديدة محمد سليمان حليصي، ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر، اليوم حملة التوعية الميدانية الخاصة بأهمية التعليم والعودة اليه التي تأتي ضمن حملة العودة للمدرسة للعام التعليمي الجاري 1445، التي ينفذها قطاع تعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة بتمويل من منظمة اليونيسف..

و في التدشين أشاد والوكيل حليصي بهذه الحملة التي بدأت برفع مستوى وعي  20 ميسرة من مديريات الحالي و الحوك و الزيدية و المراوعة بهدف  توعية 200 أسرة مستهدفة لإعادة بناتهن الى التعليم.

ودعا وكيل المحافظة الميسرات على الاستفادة القصوى من المعلومات التوعوية اللاتي سيتلقونها بهدف نشر الوعي بأهمية التعليم والتسلح بالعلم والمعرفة.

فيما أشار مدير تربية المحافظة الى أهمية حملة العودة للمدرسة، التي تستهدف كافة مديريات المحافظة من منطلق التعليم مسؤولية الجميع في أرجاء الوطن.. مطالبا منفذي الحملة بأتباع أساليب وتطرق توعوية مؤثرة وجذابة للعودة الى التعليم..

و في التدشين بحضور رئيس شعبة التدريب أنور الحكيمي وامين محلي   الميناء حسن رسمي و مدراء إدارات الجودة فهمي المقطري و الأنشطة المدرسية خالد حسن و المشاركة المجتمعية اشراق صالح،

أوضحت مديرة تعليم الفتاة بتربية المحافظة نوال عقيلي أن الحملة تستهدف 200 أسرة  بعد أن تبين من خلال  البيانات التي جمعتها الميسرات عن الأسر التي لديها أطفال انقطعوا عن الدراسة أو لم يلتحقوا بالمدرسة هذا العام.. مشيرة إلى ان جميع مديريات المحافظة بها تسرب من الدراسة وهي بحاجة إلى  تدخل لإعادة أبنائهم الى التعليم.

قد يعجبك ايضا