لقاء تربوي في المحويت برئاسة وزير التربية ومحافظ المحافظة

الثورة نت|

ناقش لقاءاً تربوياً عقد اليوم بمحافظة المحويت ضم وزير التربية والتعليم يحيى الحوثي ومحافظ المحافظة حنين محمد قطينة أوضاع القطاع التربوي في المحافظة خاصة في ظل استمرار العدوان وما تم تحقيقه من نجاحات في الجانب التعليمي.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل أول المحافظة عزيز الهطفي ومدير عام التغذية المدرسية حمود الاخرم و رؤساء الشعب ومدراء التربية في المديريات.. أشاد وزير التربية والتعليم بما حققته العملية التعليمة في المحويت من إنجازات جسدت تكاتف وتضافر قيادة السلطة المحلية والكوادر التربوية لتعزيز صمود القطاع التربوي وضمان مواصلة العملية التعليمية رغم الصعوبات والتحديات الناتجة عن العدوان والحصار.

ولفت إلى الآمال المعولة على المعلمين في النهوض بعملية البناء وإحداث تنمية شاملة في مختلف المجالات.. مستعرضا الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في متابعة مرتبات المعلمين واعتماد الحافز الشهري لهم في ظل مماطلة العدوان ورفضه لصرفها.

من جانبه أكد المحافظ أهمية مضاعفة الجهود الرسمية وتعزيز المشاركة المجتمعية لدعم العملية التعليمية في المدارس الحكومية.

وأشار إلى أن قيادة السلطة المحلية حريصة على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه القطاع التربوي خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من عدوان وحصار.

وحيا المحافظ صمود وثبات الكادر التعليمي ودورهم في أداء الرسالة التعليمية وكذا بحرص الطلاب والطالبات على الانتظام في المدارس لتلقي العلوم والمعارف النافعة.

بدوره استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة إبراهيم الزين خطة القطاع التربوي وأهدافه في تعزيز العملية التعليمية خلال العام الدراسي الحالي 1445هجري

عقب ذلك زار وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي ومحافظ المحويت حنين قطينة الدورة التدريبية المقامة لمعلمي الصفوف الأولية (1-3) المقامة في مدرسة الفوز المركزية بمدينة المحويت .

وقد أكدا أهمية العودة الى القرآن الكريم والاعتصام بحبل الله عزو جل والاستفادة من الادلة التدريبية المعدة من قبل الوزارة وتطبيقها في الواقع التعليمي.

واشارا الى ان هذه الدورة تحظى بمتابعة مستمرة لمعرفة أثرها في تغيير الأساليب والوسائل التعليمية والتي يقاس نجاحها بمدى استيعاب معلمي الصفوف الأولى لمفرداتها وتطبيقهم لها على واقع الصعيد التربوي .

قد يعجبك ايضا