الرصاص والطاهري يناقشان سبل استقرار الأسواق وضبط الأسعار بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص اليوم مع مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة أحمد سالم الطاهري، مهام وأنشطة مكتب الصناعة والتجارة بمدينة البيضاء آلية تنفيذ القائمة السعرية المنخفضة لعدد من السلع الغذائية الأساسية المعلنة من وزارة الصناعة والتجارة وجهود الضبط للمخالفات التموينية واستقرار الاسواق بالمدينة.

وفي اللقاء استعراض مدير فرع مكتب الصناعة والتجارة بمدينة البيضاء علي محمد المنتصر، المهام والأعمال التي ينفذها مكتب الصناعة والتجارة بالمدينة والسبل الكفيلة بتجاوز التحديات والمعوقات، وكذا آلية تنفيذ القائمة السعرية المنخفضة لعدد من السلع الغذائية الأساسية ودور التجار في التعاون مع المكتب لتحقيق الاستقرار السلعي وذلك من منطلق الحرص على التخفيف من معاناة المواطنين خصوصا في ظل الحصار الاقتصادي من قبل العدوان..

واقر اللقاء تنفيذ برنامج النزول الميداني في المدينة من أجل تفعيل الدور الرقابي و الاشرافي وفقا للقانون ومطابقة فواتير البيع والشراء مع القائمة السعرية المقرة من قبل وزارة الصناعة والتجارة والالتزام باللوائح المتعلقه بغرامات المخالفات والتعاون مع الجهود التي يقوم بها فرع مكتب الصناعة والتجارة لما من شأنه الحد من التلاعب بالاسعار والغش السلعي وتطبيق قائمة الاشهار السعري وفقاً لتنفيذ القائمة السعرية المنخفضة لعدد من السلع الغذائية الأساسية في مدينة البيضاء..

وفي الاجتماع أكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتجاوز مختلف الصعوبات والتحديات والالتزام باللوائح والتعميمات الواردة من وزارة الصناعة والتجارة وعدم التهاون مع المتلاعبين باقوات المواطنين من خلال تنفيذ القائمة السعرية المنخفضة لعدد من السلع الغذائية الأساسية الصادرة من وزارة الصناعة بصنعاء.. مشيرا إلى أهمية التنسيق والتعاون أثناء تنفيذ حملات النزول الميداني الى المحلات التجارية في مدينة البيضاء لتطبيق وتنفيذ القائمة السعرية المنخفضة لعدد من السلع الغذائية الأساسية في مركز عاصمة المحافظة..

وشدد الرصاص، على ضرورة التزام التجار و مستوردي السلع الغذائية الأساسية بقوائم الأسعار المقدمة من قبلهم لوزارة الصناعة والمتضمنة التسعيرة الجديدة المتناسبة مع هبوط سعر الصرف.. مشيراً، إلى أهمية وضع قوائم الأسعار المعتمدة على واجهات المحلات التجارية ليكون المواطن شريك في عملية الرقابة ضد المخالفين و المتلاعبين بالأسعار بمدينة البيضاء.. داعيا التجار إلى الالتزام بالقائمة السعرية المحددة من قبل الوزارة وتنفيذ قرار عرض وإشهار أسعار البضائع والسلع في كافة المحلات التجارية بالمحافظة..

من جانبه أشاد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة أحمد سالم الطاهري، جهود قيادة السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية بمدينة البيضاء مع فرع مكتب الصناعة في تطبيق القائمة السعرية الجديدة والرقابة على تنفيذ القائمة السعرية المخفضة التي أصدرتها وزارة الصناعة مؤخرا.

وثمن الطاهري، تعاون واهتمام ودعم قيادة الوزارة لجهود المكتب بالمحافظة في تعزيز الرقابة على الأسواق وتذليل الصعوبات التي تعيق الأداء وتسهيل تدفق المواد الاستهلاكية والرقابة على الأسعار.

حضر اللقاء مشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية والاشرافية والجهات المعنية في مدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا