الخلقي يطلع على سير تنفيذ المشاريع الاستثمارية في المنطقة الصناعية بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أطلع وكيل وزارة الصناعة لقطاع الصناعة أيمن الخلقي اليوم، على سير تنفيذ المشاريع الاستثمارية في مواقع مختلفة بالمنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة.

وخلال الزيارات أشاد وكيل الوزارة بنسبة الإنجاز في المشاريع الإنشائية الخاصة بشركات البحر الأحمر لتغليف وتعليب وتصدير الأسماك، وصوامع ومطاحن الكبوس، واخوان قادر لتصنيع البلك الاتوماتيكي والتي تمثل أحد صور الشراكة بين وزارة الصناعة ورجال المال والاعمال.

مشيرا إلى أهمية هذه المشاريع وما تشهده المنطقة الصناعية بالحديدة من نشاط استثماري متعدد في مختلف المجالات.

منوها بما تبذله الوزارة والسلطة المحلية من جهود لتشجيع الاستثمارات وتقديم التسهيلات لها.. مؤكدا ان الوزارة ستكون عونا للسلطة المحلية في توفير كل المزايا والتسهيلات للمشاريع الاستثمارية والمستثمرين وكل ما من شأنه المساهمة في تحقيق التنمية المحلية والاكتفاء الذاتي خصوصا في ظل الظروف الراهنة التى يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

وشدد على ضرورة مطابقة الأعمال الإنشائية للمعايير الفنية المعتمدة لهذه المشاريع والتقيد بالفترة الزمنية والمواصفات الهندسية أثناء تنفيذ أي مشروع استثماري بالمنطقة الصناعية والتي تتميز بقربها من موانئ البحر الأحمر.

وأشار إلى أن تأخر البعض وعدم جديتهم في تنفيذ مشاريعهم سيعرضهم للإجراءات القانونية، ومنها سحب المواقع الممنوحة لهم ومنحها لمستثمرين آخرين.. داعيا المستثمرين للاستثمار بالمنطقة والاستفادة من المزايا والتسهيلات الممنوحة فيها.

إلى ذلك زار وكيل الوزارة شركة الشرق لصناعة الاسفنج والاقمشة المحدودة بالمنطقة الصناعية.

وطاف بمختلف أقسام الإنتاج بالشركة واستمع من مدير المبيعات طارق دغار إلى شرح حول آلية الإنتاج ومستوى الالتزام بالاشتراطات والضوابط وإجراءات سلامة العاملين.

رافقه خلال الزيارات، مهندس المنطقة، نشوان أحمد داوود، وعدد من المختصين في إدارة المنطقة والمستثمرين.

قد يعجبك ايضا