القطاع النسائي بمكتب الصحة في الحديدة يُحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد

الثورة نت/ يحيى كرد

نظم القطاع النسائي بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية وثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية، أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أن ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام، تعتبر من أهم المحطات التي يجب على الأمة الاسلامية الوقوف عليها لاستذكار مبادئ الثورة والوعي والبصيرة التي خرج من أجلها الإمام زيد في مواجهة الظلم.

وأشار الى أن إحياء هذه المناسبة التي تمثل مصدر قوة وعزة للأمة الإسلامية، وفرصة لتذكر بالثورة الإمام زيد التي أطلقها لمقارعة قوى الظلم والطغيان.

ونوه وكيل المحافظة إلى أن محاولة تغييب وطمس منهج آل البيت جعل الأمة تترنح بين الظلم والقهر في ظل البعد عن هدى الله، معتبرا أن الإمام زيد مثل بثورته الحق في مواجهة تيار الباطل الذي خرج عن الإسلام..

بدورها أشارت مديرة إدارة شئون المرأة بمكتب الصحة الدكتورة رقية شرف الدين، إلى أهمية الإرتباط بعظماء الأمة والاقتداء بالإمام زيد والسير على نهجه في الموقف والمبدأ والقضية والانتصار لقيم الحق وتحقيق العدالة.

وطالبت بتجسيد قيم ومبادئ الثورة الإمام زيد والتذكير برموز الأمة في إعلاء راية الإسلام في مواجهة الكفر والظلم، منوه إلى أن إبناء  الشعب اليمني يجسد اليوم ثورة الإمامين الحسين وزيد بالصمود والثبات في  مواجهة قوى العدوان .

تخللت الفعالية، التي حضرها مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد المداني، قصائد شعرية وفقرات عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا