وزير الصناعة: تسليم أراضي للمستثمرين في المنطقة الصناعية بالحديدة لدعم الإنتاج المحلي

الثورة نت|

أكد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر أن تسليم قطع الأراضي لإقامة مشاريع صناعية يأتي في إطار حرص الوزارة على تقديم التسهيلات للمستثمرين ودعم إقامة المشاريع الصناعية والإنتاجية.

وأوضح الوزير المطهر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تسليم المواقع الاستثمارية لإقامة مشاريع صناعية، يترجم توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لدعم الإنتاج المحلي وتخفيف فاتورة الاستيراد.

وأشار إلى أن المساحة المسلمة للمستثمرين تصل إلى أكثر من مليون و531 متراً مربعاً .. مبيناً أن المشاريع تشمل إقامة مجمعات صناعية لإنتاج السمن والزيوت ومنتجات الألبان والعصائر والمكونة والبسكويت والأكياس المحاكة، بالإضافة إلى مشروع توليد الطاقة الكهربائية بالفحم بقدرة 100 ميجا وات وكذا مجمعات صناعية للمواد الغذائية المتنوعة والبقوليات والحلويات ومجمع للدعم اللوجستي لتخزين ومناولة البضائع والخامات.

واعتبر وزير الصناعة تسليم الأراضي للمستثمرين ووفق آليات واضحة في إجراءات التسليم وجدول خطوات التنفيذ، يعكس حجم الثقة والشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص، ويؤكد على البيئة الاستثمارية الآمنة.

ولفت إلى أن تنفيذ هذه المشاريع الصناعية الكبيرة سيمثل إضافة نوعية ودفعة كبيرة للإنتاج المحلي من المواد الغذائية وتلبية احتياجات السوق المحلية من السلع الأساسية المهمة.

ودعا وزير الصناعة المستثمرين والقطاع التجاري والصناعي إلى الاستثمار في المنطقة الصناعية بالحديدة وسيجدون كافة التسهيلات وتوفير الخدمات في المنطقة.

قد يعجبك ايضا