اجتماع برئاسة محافظ ذمار يناقش جهود حماية المستهلك من أخطار أسطوانات الغاز التالفة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة ذمار اليوم برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي، جهود حماية المستهلك من أخطار استخدام أسطوانات الغاز التالفة والمخالفة للمواصفات التي تشكل خطراً على الأسرة والمجتمع.

وخلال الاجتماع الذي ضم مديري مكاتب المواصفات والمقاييس وضبط الجودة يحيى الضبعي والصناعة والتجارة المهندس هاشم الوريث ومنشأة الغاز نبيل المتوكل وفرع شركة النفط علي الضوراني، أكد المحافظ البخيتي أهمية التنسيق بين المكاتب المعنية لتعزيز الرقابة على الموازين والمنتجات والسلع والخدمات والعمل بشكل تكاملي بما يسهم في الحد من إزدواجية إجراءات الرقابة وتداخل الصلاحيات.

وأشار إلى أهمية تعزيز الإجراءات الرقابة لمنع دخول أسطوانات الغاز غير المطابقة للمواصفات ووضع المعالجات اللازمة لصيانة التالفة وفق الإمكانيات وبما يحد من الخطورة التي تشكلها على حياة الأسرة.

ولفت محافظ ذمار إلى أهمية استمرار الرقابة على محطات تعبئة الغاز المنزلي وتوفير ميازين الكترونية ب”خاصية التصفير” والالتزام بتعبئة أسطوانات الغاز وفق العدادات الرقمية المتاحة وتوفير ميازين مرجعية.

ولفت إلى أهمية تنفيذ حملات توعوية مجتمعية بالمخاطر المترتبة عن استخدام الأسطوانات غير المطابقة للمواصفات والتواصل مع شركة الغاز لوضع المعالجات السريعة لتجاوز تلك المشكلة التي تحد من خطورتها على المجتمع.

قد يعجبك ايضا