تدشين قافلة طبية لأمراض ضغط الدم والسكر في مديرية المراوعة بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشنت بمديرية المراوعة محافظة الحديدة اليوم، القافلة الطبية الأولى لأمراض ضغط الدم والسكر.

تهدف القافلة التي تنفذها مؤسسة التراحم الطبية بتمويل وإشراف مكتب العون – اليمن بالتعاون مع مستشفى كمران الخيري وبالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومكتب الصحة العامة، إلى معاينة الحالات المرضية التي تعاني منها المديرية والمساهمة في معالجة الحالات المزمنة التي تحتاج إلى علاج فوري وإجراء الفحوصات الطبية وصرف الادوية المجانية.

وفي التدشين، أشاد مدير مديرية المراوعة عبدالله المروني، بالقافلة التي ستقدم خدماتها الطبية والاستشارية للمواطنين بالمديرية والتخفيف من معاناة المواطنين الذين يجدون صعوبة في الحصول على العلاج لبعض الأمراض المزمنة في المديرية.

فيما أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتور ابراهي الجبلي، إلى أن القافلة الطبية لأمراض الضغط والسكري تعتبر الأولى من نوعها وتستهدف ما يزيد عن ألف مستفيد.

من جانبه أوضح المدير العام لمؤسسة التراحم الطبية الدكتور عيظه السعدي، أن القافلة تأتي في اطار الاهتمام بالأوضاع الصحية في مديرية المراوعة وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لذوي الأمراض المزمنة.. وأشاد بدعم مكتب العون المباشر في اقامة مثل هذه المخيمات الانسانية.

حضر التدشين مدير مستشفى كمران الخيري الدكتور سالم الكشوبع.

قد يعجبك ايضا