اجتماع في المحويت يناقش سبل تفعيل الجمعية التعاونية الزراعية بمديرية المدينة

الثورة نت|

ناقش اجتماع عقد اليوم بمحافظة المحويت سبل تفعيل دور الجمعية التعاونية الزراعية في مديرية المدينة بما يكفل تحقيق التنمية الزراعية والحيوانية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيلي المحافظة حسين عركاض و يحيى ابراهيم و مدراء المكاتب التنفيذية ومشايخ وعقال المدينة ومنسق مؤسسة بنيان خطة الارتقاء بالعمل التعاوني الزراعي وسبل إيجاد مشاريع استثمارية للجمعية تعينها على الاستمرارية والبقاء في تعزيز روح التكافل بين أوساط المجتمع واستغلال الموارد المجتمعية المتاحة وبما ينعكس في تحسين مستوى أداء الجمعية.

وشدد المجتمعون على ضرورة الرفع بمشاريع المبادرات المجتمعية المراد تنفيذها من قبل الجمعيات بعد التنسيق مع مكتب التخطيط عند إعداد الدراسات الخاصة بها .

وفي الاجتماع، أكد وكيلا المحافظة عركاض وإبراهيم، أهمية تضافر الجهود لإنجاح أنشطة ومشاريع الجمعية وإشراك جميع المكاتب التنفيذية في تحديد الاحتياجات الزراعية.

من جانبه أكد مدير المدينة محسن السقاف وممثل مؤسسة بنيان للتنمية بالمحافظة عبدالعزيز الصومعي أهمية التوعية المجتمعية بأهمية الجمعيات التعاونية الزراعية في أحداث التنمية الزراعية المنشودة .

ولفتا إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لإنجاح مهام الجمعيات التعاونية بشكل عام والجمعية التعاونية الزراعية في مديرية المدينة بوجه خاص بما يسهم في تحقيق نهضة تنموية وزراعية تسهم في الوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.

قد يعجبك ايضا