مؤسسة الطرق تنظم فعالية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام

الثورة نت|

نظمت المؤسسة العامة للطرق والجسور اليوم فعالية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي (عليهما السلام).

وتطرق رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عبدالرحمن الحضرمي خلال الفعالية التي حضرها نائبه المهندس أمير الدين الحوثي، إلى دلالات إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، وأهمها استلهام الدروس من سيرته الحافلة بالتضحية في سبيل الله والثبات على المبدأ في مواجهة الطغيان والبغي الأموي.

وأكد أن الإمام زيد بن علي بن الحسين، عالم جليل من علماء الإسلام، انطلق من وحي القرآن وتوجيهاته، ورفض الخنوع والسكوت على ما كانت يتعرض له المسلمون من قهر وظلم من قبل طغاة ذلك العصر.

ولفت الحضرمي إلى أن التأسي والاقتداء بالإمام زيد والنهج الذي سار عليه، هو من عوامل توحيد الأمة، باعتبار أن دعوته كانت جامعة، تستهدف إحياء مبادئ وتوجهات الاسلام الصحيحة.

واعتبر إحياء اليمنيين لهذه الذكرى وغيرها من المناسبات المرتبطة بأعلام الهدى دليلا على السير في طريق العزة والحرية والكرامة.. مشيرا إلى التضحيات التي قدمها اليمنيون في التصدي للأعداء ومؤامراتهم، وفي سبيل انقاذ البلد من التبعية الأمريكية والصهيونية.

من جانبه أشار الناشط الثقافي أسامة المحطوري إلى حاجة الأمة اليوم إلى الوعي والبصيرة في مواجهة الضلال والتضليل الذي يمارسه أعداؤها على كافة المستويات.

وأفاد بأن الإمام زيد عليه السلام، تحرك من منطلق المسؤولية في مناهضة الظلم وإقامة العدل والحق، والحرص على إصلاح واقع الأمة، وصولا إلى التضحية بالنفس.

حضر الفعالية، مدير مديرية الوحدة سامي حميد، وقيادات وموظفو المؤسسة.

 

 

قد يعجبك ايضا