قطاع المياه في حجة يقيم فعالية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

الثورة نت|

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وفروع هيئات مشاريع الريف وحماية البيئة والموارد المائية في محافظة حجة اليوم فعالية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة عادل شلي إلى أن قضية اليمن مرتبطة بالإمام زيد عليه السلام نظرا لارتباط اليمنيين به وسيرهم على نهجه واتباع المنهج المحمدي الأصيل.

وبين أن الإمام زيد عليه السلام شكل أول منهج سياسي للقضايا التي حصلت في عصره وسن سنة الخروج على الحاكم الظالم، مشيرا إلى أن ثورة الإمام زيد امتدادا لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام وستبقى رمزا للحرية والخروج على الظالمين والمستكبرين .

وحذر وكيل المحافظة من مخططات العدوان الرامية إلى تمزيق وتجزئة الوطن، مؤكدا أهمية التركيز على البصيرة والوعي والجهاد والاستعداد لمواجهة طغاة هذا العصر والاقتداء بالإمام زيد عليه السلام في التصدي للعدوان وأدواته.

وفي الفعالية التي حضرها مديرو المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس امين المغلس وفرعي المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية علان فضائل وهيئة الموارد المائية إسماعيل المهدي أشار مدير المختبرات بالمؤسسة المحلية للمياه المهندس محمد عبدالودود إلى أن ثورة الإمام زيد عليه السلام ستظل قبلة لاحرار العالم ومنهاجا في الخروج على الظالمين.

كما اشار إلى أن الإمام زيد عليه السلام جسد نموذجا في الزهد والورع والشجاعة واستشعار المسؤولية في إعادة الأمة إلى مسارها الصحيح ورفع الظلم عن المظلومين بالأفكار التصحيحية التي حملتها ثورته العظيمة.

من جانبه لفت الناشط الثقافي مالك المؤيد إلى حاجة الأمة الى روحية الإمام زيد عليه السلام الثورية في مواجهة أعداء الإسلام، معتبرا الإمام زيد الذي استقى العلم على يد والده الإمام زين العابدين وأخيه الإمام محمد الباقر عليهما السلام مدرسة في العلم والزهد والورع والشجاعة والتضحية والفداء والمسئولية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا