وزير خارجية العدو الصهيوني: التطبيع مع السعودية أصبح “مسألة وقت”

الثورة نت../

كشف ما يسمى بوزير الخارجية في الكيان الصهيوني إيلي كوهين، إن التطبيع بين كيانه المحتل والسعودية اصبح “مسألة وقت فحسب” .. زاعماً إلى أن اتفاقاً مماثلاً إن حصل، سيؤدي إلى خفض أسعار الطاقة.

ونقل موقع روسيا اليوم الاخباري عن الوزير المدعو كوهين قوله في تصريح صحفي “نحن في نقطة زمنية تتكتل فيها المصالح الأمريكية والسعودية والإسرائيلية”.

ولافت المسئول الصهيوني ان وما جاء في تقرير صحيفة “وول ستريت جورنال” الأسبوع الماضي، حول تقدم في الاتصالات بين الولايات المتحدة والسعودية بشأن التطبيع مع (إسرائيل)، هو صحيح بنظري”.

واضاف ان “السعوديين يبحثون من جانبهم عن مظلة دفاعية مقابل إيران، وهم يرون التعاون الإسرائيلي مع الإمارات في الرحلات الجوية والاتفاقيات التجارية، ويريدون شيئاً مشابهاً”.

واكد وزير خارجية الصهاينة قائلاً “لدينا نحن والسعودية أكثر بكثير من عدو مشترك هو إيران، لدينا إمكانية تعاون اقتصادي، وبالإمكان حل هذه الأمور والتوصل إلى معادلة بأن يكون هناك سلام، وأن يتعزز أمن إسرائيل أيضاً”.

ويأتي ذلك في وقت نفى فيه البيت الأبيض ما ورد في تقرير الصحيفة حول تقدم المحادثات الأمريكية – السعودية نحو صفقة تشمل تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني .

قد يعجبك ايضا