مناقشة جهود تعزيز الأمن والاستقرار بمحافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش إجتماع أمني في محافظة البيضاء اليوم برئاسة مدير عام شرطة المحافظة العميد الركن عبدالله محمد العربجي، الأوضاع الأمنية وسبل تعزيز دور أجهزة الأمن في الحفاظ على الأمن والاستقرار.

واستعرض الاجتماع تقرير مدير أمن المحافظة حول سير أداء الوحدات والأجهزة الأمنية المختلفة وما حققته من إنجازات خلال العام الماضي 1444هـ.

وخلال الاجتماع قدم مدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد ربيع طواف، شرح حول أبرز النجاحات الأمنية التي تحققت في مديريات محافظة البيضاء خلال الفترة الماضية ومنها القبض على أخطر عناصر مروجي مادة الشبو المخدرات بمدينة البيضاء والمديريات وكذلك مداخلات حول الصعوبات التي تواجه الأداء الأمني في إدارة البحث الجنائي بالمحافظة.. مؤكدا استعداد إدارة البحث الجنائي بالمحافظة بذل مزيد من الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار وضبط الجريمة بمديريات محافظة البيضاء..

وتطرق الاجتماع إلى مهام وواجبات اللجنة الأمنية بمراكز المحافظة والمديريات في مكافحة الجريمة وضبطها قبل وقوعها وتثبيت دعائم الأمن وتعزيز السكينة وحماية المنشآت العامة والخاصة، وجهود الأجهزة الامنية في معالجة القضايا المختلفة بما فيها قضايا النزاعات.

وكما تطرق الاجتماع، إلى مستوى أداء البحث الجنائي بالمحافظة في الحفاظ على الأمن والسكينة العامة ومنع الجريمة وحماية الممتلكات العامة والخاصة خلال الفترة الحالية..

وشدد الاجتماع، على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات القانونية عند التعامل مع المشتبه بهم والمتهمين أثناء عمليات جمع الاستدلالات والقبض والتحقيق ومدة حجزهم على مستوى المحافظة والمديريات.

وفي الاجتماع أكد العميد الركن العربجي، أهمية تنفيذ الخطة الأمنية خلال العام الحالي 1445هجرية،وعدم التهاون مع كل من يسعى لإقلاق السكينة العامة للمجتمع .. مشيداً بدور ومهام الأجهزة الامنية في تنفيذ المهام المنوطة بهم خلال الفترة الماضية.

وحث العربجي، على مضاعفة الجهود ورفع مستوى اليقظة الأمنية خاصة في ظل الأوضاع الراهنة، مؤكداً أن وعي المواطن وإدراكه لصعوبة المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد، سيسهم في معالجة وحل الكثير من القضايا الأمنية.

وشدد مدير عام شرطة محافظة البيضاء، على ضرورة تعاون الجميع مع رجال الأمن في ضبط الجريمة قبل وقوعها والحفاظ على الأمن والاستقرار..

وكان الاجتماع أقر تشكيل لجان للنزول الميداني إلى جميع مديريات محافظة البيضاء لتقييم مستوى اداء الأجهزة الأمنية بالمديريات خلال الفترة الماضية. وكذلك الاطلاع على تنفيذ المهام والواجبات الأمنية المناطة بهم وما حققوه من نتائج إيجابية في هذا الإطار خلال الفترة الماضية مؤكدين على ضرورة اطلاع مدراء ادارات الأمن بالمديريات وكوادر البحث الجنائي بمسؤوليتهم في الحفاظ على الأمن و الاستقرار والتحلي باليقظة العالية في مكافحة الجريمة قبل وقوعها وخلق السكينة العامة للمجتمع..

حضر الإجتماع نائب مدير الأمن بالمحافظة العقيد علي قرموش وقائد القوات الخاصة بالمحافظة المقدم محمد صالح العوكبي ومدير المرور بالمحافظة العقيد حسن البخيتي وقائد قوات النجدة بالمحافظة العقيد محمد الخالد ونائب مدير إدارة الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد أمين الراعي وعدد من القيادات الأمنية ومدراء الأمن العام بالمديريات في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا