اجتماع في إب يناقش آلية تقييم أوضاع نزلاء الإصلاحية المركزية والمصحة النفسية

الثورة نت|

ناقش اجتماع في محافظة إب اليوم، آلية تقييم أوضاع نزلاء الإصلاحية المركزية، والمصحة النفسية التابعة لها، وتحديد الحالات التي تحتاج للاستمرار في العلاج أو الدعم النفسي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ومركز الدعم النفسي بالمحافظة الدكتور منير الصليحي، ونائب مدير الإصلاحية المقدم فؤاد الصلاحي، وعدد من المختصين في القطاع الصحي .. إلى السبل الكفيلة بتفعيل التوعية الجماعية للنزلاء حول الاضطرابات النفسية.

وأقر الاجتماع برنامج تدريب الفريق الذي سيتم اختياره من قبل إدارة الإصلاحية، حول كيفية التعامل مع المريض النفسي، وطرق استخدامات العلاج، وأعمال الأرشفة والتوثيق في السجلات الخاصة بالنزلاء لمتابعة استخدامهم للعلاج في المواعيد المحددة.

كما تم الاتفاق على آلية تسليم وتوزيع الأدوية، وتحديد الخميس من كل أسبوع لتفعيل الجلسات النفسية.

وخلال الاجتماع أكد الدكتور الصليحي ، الحرص على تجويد مستوى الخدمات المقدمة لنزلاء المصحة بما يكفل تحسين حالاتهم النفسية والصحية ..لافتا إلى أهمية تعزيز علاقة التكامل والتنسيق بين المستشفى والإصلاحية لتحسين أوضاع النزلاء في الجوانب المختلفة.

فيما تطرق المقدم الصلاحي إلى الاحتياجات الأساسية للمصحة النفسية ..مثمنا جهود مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ومركز الدعم النفسي في معالجة الحالات المحتاجة للرعاية والاهتمام خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة.

إلى ذلك اطلع مدير عام مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالمحافظة، ونائب مدير الإصلاحية المركزية، على أوضاع نزلاء المصحة النفسية واحتياجاتهم من العلاجات والدعم النفسي.

كما اطلعا على مستوى الخدمات الطبية في أقسام الحجر الصحي والمختبر وعيادات الأسنان والباطنية والصيدلية، واستمعا من مسؤولي المصحة النفسية الدكتور مجاهد قحطان والوحدة الصحية حسام الصوفي، إلى شرح حول احتياجات تلك الأقسام من الأدوية والكوادر الطبية والفنية.

قد يعجبك ايضا