أبناء مديرية ريف البيضاء ينظمون فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد

الثورة نت| محمد المشخر

نظم أبناء مديرية ريف البيضاء اليوم فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام للعام 1445هجرية وتحت إشراف المكتب الاشرافي بالمديرية*وتحت شعار (بصيرة وجهاد).

وفي الفعالية اعتبر مدير عام مديرية ريف البيضاء عادل صالح الكسادي، الإمام زيد عليه السلام أحد عظماء الأمة، لافتا إلى ضرورة إحياء ذكرى استشهاد حليف القرآن لاستلهام الدروس والعبر من سيرته ومواقفه وشجاعته وبطولاته في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.

وأكد الكسادي، حاجة الأمة للارتباط بعظمائها واستلهام قيم العزة والقوة والشموخ، مشيرا إلى أهمية الاقتداء والتأسي بشخصيتي الإمام الحسين والإمام زيد عليهما السلام الذين وقفوا في وجه الطغاة والسير على دربهم وتجسيد مواقفهم في الواقع العملي.

فيما أشارا عضو التعبئة العامة في مديرية ريف البيضاء هرشل عبدالله السرحاني وعن الشخصيات الاجتماعية بالمديرية محمد عبدالقادر شيخ الهدار، إلى أهمية إحياء سيرة الإمام زيد عليه السلام لاستلهام قيم العظمة والبطولة والتضحية في سبيل الله ونصرة المظلومين ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

وأكد السرحاني والهدار أن ثورتي الإمام الحسين عليه السلام والإمام زيد عليه السلام حافظتا على قيم الإسلام في مواجهة الظلم، لافتا إلى أن خيرية الأمة مشروطة بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

كما أكد اهمية التعرف على شخصية الإمام زيد الثائر والعالم والمحدث والفقيه والفارس والشجاع والثائر، منوهين بأهمية الوعي والبصيرة والجهاد في مواجهة الطغيان الأمريكي والصهيوني..

تخلل الفعالية، بحضور مدير أمن مديرية ريف البيضاء المقدم غمدان الطيري ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية ريف البيضاء عبدالرحمن المحمدي ومديري المكاتب التنفيذية ومشايخ وأعيان وعقال وشخصيات الاجتماعية وأبناء مديرية ريف البيضاء قصيدة شعرية نالت استحسان الجميع..

قد يعجبك ايضا