مناقشة مستوى الأداء المحلي والتنفيذي بمحافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة البيضاء برئاسة المحافظ عبدالله علي حسين إدريس اليوم، الجوانب المتصلة بتعزيز الإنضباط وتسهيل معاملات المواطنين تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة عبدالله الجمالي، وصالح المنصوري، وأحمد السيقل، و عبدربه العامري، تقرير مدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي، حول مستوى تنفيذ الخطة الأمنية والتنسيق بين مختلف الوحدات الأمنية والعسكرية في تنفيذ المهام وتعزيز الأمن وتحقيق الأمن والاستقرار.

كما استعرض تقرير مدير عام مكتب الزراعة المهندس عبدالله العامري، المتعلق بنتائج نزول اللجان الزراعية والتوعوية، والسبل الكفيلة بتنفيذ المبادرات المجتمعية في المجال الزراعي ومساندة المزارعين.

وتطرق التقرير إلى خطط السلطة المحلية في مجال زراعة الحبوب والفواكه والحد من انتشار شجرة القات والاستفادة من الأراضي الصالبة وتنفيذ المصفوفة الزراعية انطلاقا من موجهات قائد الثورة للنهوض بالقطاع الزراعي.

فيما قدّم مدير عام مكتب التخطيط محمد المقبلي تقريراً حول مستوى إنجاز الخطط المحلية وما تضمنته مشاريع الهيئات والصناديق للخطة التنفيذية للمشاريع للعام ١٤٤٤هـ.

وتضمن التقرير نسبة الإنجاز في المشاريع وخطط المديريات واحتياجاتها من المشاريع الخدمية والتنموية والجهود المبذولة لتوفير التمويلات اللازمة لتنفيذ تلك المشاريع بالمحافظة.

واستعرض مدير الوحدة الحسابية بمكتب المالية بالمحافظة سلمان الفرزعي تقريراً حول مستوى تحصيل الموارد المحلية والمشتركة خلال الفترة يناير- أغسطس 2023م، وسبل تنمية وتحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة، فيما قدم مدير الموارد المالية عبدالله الثريا تقريرا حول الموارد المالية للعام 1444هـ والسبل الكفيلة بتنمية الموارد.

وناقش الاجتماع أيضا تقريرا حول مستوى الأداء والانضباط الوظيفي والمهام المنفذة والخطط التي من شأنها تعزيز مستوى الأداء وكذا الصعوبات والمعالجات اللازمة لها.

خلال الاجتماع، أكد محافظ البيضاء أهمية ترجمة توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى خطط وبرامج تنفيذية والعمل على استنهاض كافة الجهود لتحسين الأداء المحلي والتنفيذية وخدمة المجتمع.

وأشار إلى اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بدعم المحافظة وتخفيف معاناة أبنائها وفقا للأولويات.. مؤكدا ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النهوض بالقطاع الزراعي والتركيز على الأراضي الصالبة واستغلالها في إنتاج مختلف المحاصيل والعمل وفق برامج وخطط لتطوير الإنتاج الزراعي.

وأفاد المحافظ إدريس، بأن عملية التنمية تتطلب تضافر كافة الجهود الرسمية والمجتمعية والمساهمة الفاعلة في تقديم الخدمات.. حاثا على مضاعفة الجهود للتغلب على التحديات التي فرضها العدوان و الحصار والعمل على توفير الخدمات وتعزيز الأداء المحلي والتنفيذي  في مديريات محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا