مناقشة الجوانب المتعلقة بتأهيل منتجي الألبان من مربي المواشي في الحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش إجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة المحافظ محمد قحيم اليوم، الجوانب المتعلقة بتأهيل منتجي الألبان من مربي المواشي.

وأستعرض الإجتماع الذي ضم رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي ومدير فرع مؤسسة الخدمات الزراعية بالمحافظة المهندس حسن الطشي، اوضاع منتجي الألبان ومستوى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة بهذا المشروع الذي الذي يعزز من الاكتفاء الذاتي للبلد، ومدى تنفيذ التوجيهات وقرارات القيادة الصادرة بهذا الخصوص.

وفي الإجتماع أكد المحافظ قحيم، أهمية العمل بتوجيهات القيادة ورفع مستوى المتابعة للاطلاع على أوضاع منتجي الحليب وتقديم الدعم اللازم لهم بما يشجع على الانتاج المحلي وتخفيض فاتورة الاستيراد وبما يسهم في مساعدة مربي المواشي من الأسر الفقيرة.

من جانبه استعرض رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي، متطلبات تنفيذ الأهداف والموجهات العامة المتعلقة بدعم وتشجيع المنتجات المحلية بشكل عام والمنتجات الزراعية بشكل خاص بما فيها دعم صغار منتجي الألبان بمحافظة الحديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

من جهته تناول مدير فرع مؤسسة الخدمات الزراعية بالحديدة، دور المؤسسة والجمعيات في تزويد منتجي الألبان بمهارات جمع الحليب بالطرق السليمة وكيفية تطبيق الاشتراطات الصحية للحفاظ على جودة وسلامة المنتج.

موضحا الأعمال التي باشرت المؤسسة في تنفيذها ومنها توفير أجهزة خاصة بجودة الحليب للجمعيات، وتنفيذ دورات تدريبية للمنتجين والجمعيات التعاونية وتعريفهم وتدريبهم على استخدامها وتطبيق الطرق السليمة والصحيحة لتجميع الحليب.

حضر الاجتماع، مدير ادارة الخدمات الفنية بمؤسسة الخدمات الزراعية كمال العولي، ومسؤول الألبان حسن الاديب، والمدرب الفني اسماعيل الشيباني.

قد يعجبك ايضا