فعالية خطابية للقطاعات العاملة في ميناء الحديدة بذكرى استشهاد الإمام زيد 

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر وجمرك ميناء الحديدة وهيئتا المواصفات والمقاييس وضبط الجودة والشئون البحرية وخفر السواحل اليوم الأربعاء، فعالية خطابية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وخلال الفعالية، أعتبر محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، إحياء ذكرى استشهاد الامام زيد تأكيدا عن المضي على نهج الإمام الأعظم في الخروج على الظالمين، والسير على خطاه في الموقف والمبدأ والقضية من واقع إيماني لا يزال امتدادا يربطهم بنهضته وآثارها حتى اليوم.

وأشار إلى ثورة الإمام زيد عليه السلام الذي خرج مجاهدا رافضا للتسلط والظلم..مؤكدا أن ما يعانيه الشعب اليمني اليوم من ويلات وإجرام سببه رفض الخضوع والاستسلام لقوى الطغيان والتمسك بأعلام الهدى.

فيما تطرق مدير عام الشئون القانونية بمؤسسة الموانئ مطهر اسماعيل العمدي إلى الدوافع والأسباب التي دعت الإمام زيد للتحرك بثورته في مناهضة جبابرة الباطل والظالمين والسعي لإصلاح واقع الأمة بمواجهة الطغيان الأموي الذي يعد محطة سوداء مظلمة في تاريخ الأمة.

وأكد أن ثورة الإمام زيد المتقدة انطلقت من شعار البصيرة ثم الجهاد ولا تزال مشتعلة حتى اليوم..لافتا إلى أن الإمام زيد مثلما كان مجاهدا كان زاهدا وعلما من أعلام الهدى الذين سجلهم التاريخ الإسلامي في أنصع صفحاته.

من جانبه حث الشيخ محمد بلغيث في كلمة العلماء، على ترسيخ منهج العدل في أوساط الأمة تأسيا بالإمام الثائر و الاقتداء به في الانتصار لقيم الحق والمساواة ونصرة المستضعفين ومقارعة الظالمين والمستكبرين.

ودعا إلى التحلي بالوعي والبصيرة تجاه الأحداث والمستجدات التي تفرضها التطورات في ظل تربص الأعداء بالأمة ومحاولتهم تركيعها وتضليلها.

تخللت الفعالية، التي حضرها المدير التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري، ومديرو وموظفو القطاعات المنظمة للفعالية، قصيدة للشاعر يونس أبو الحياء ووصلة انشادية عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا