جامعة الحديدة تُحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت جامعة الحديدة ملتقى الطالب الجامعي صباح اليوم الاربعاء، فعالية خطابية توعوية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي ابي طالب عليهما السلام 1445هـ تحت شعار”بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية أكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، أهمية إحياء الذكرى وجعلها محطة توعوية لاستذكار أحداث تاريخية في حياة الأمة والتزود منها بما يزيدها وعياً وبصيرة ويقينا وعزما وقوة وإرادة.

وتطرق إلى العصر الذي عاشه الإمام زيد في ظل انحراف الأمة بسبب حكامها .. مبينا أن الإمام زيد تحرك في مواجهة الطغيان مستمدا من القرآن الكريم وتعاليمه والدعوة إلى نهج الإسلام الصحيح وقيمه السمحاء.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل، أكد الدكتور أحمد الزراعي واحمد صغير في كلمتا الترحيب والمناسبة، أن ثورة الإمام زيد جاءت لتصحيح مسار الأمة وإحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد في وجه الطغاة والمستكبرين.. وبينا أن تضحيات الإمام زيد كانت نتيجتها تهاوي عروش الظلمة والطغاة.

وأشارا إلى خصوصية ثورة الإمام زيد وامتدادها لثورة جده الحسين في واقعة كربلاء والتضحيات في سبيل إعلاء كلمة الحق والدين ونصرة المستضعفين والمظلومين.

بدوره تناول نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي في كلمة العلماه، مناقب الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة الطغاة.

وتطرق إلى جرائم الإبادة بحق آل بيت وصحابة رسول الله التي سعى الطغاة آنذاك إلى إسكات صوت الحق .. مستعرضا واقع الأمة التي لحق بها عقب التفريط بحياة إمام الأئمة ومجدد روح الجهاد الإمام زيد وجده الحسين عليهما السلام.

تخللت الفعالية بحضور نخبة من الأكاديميين وعمداء الكليات وجمع من الطلاب والطالبات، قصيدة للشاعر أيوب الحشاش.

قد يعجبك ايضا