مؤسسة موانئ البحر الأحمر تدشن العمل في النافذة الالكترونية للوكلاء الملاحيين 

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشنت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية اليوم، العمل بالنافذة الالكترونية للوكلاء الملاحيين عبر الموقع الرسمي للمؤسسة.

وفي التدشين، أكد رئيس المؤسسة القبطان محمد أبوبكر بن اسحاق، حرص المؤسسة على تدشين العمل بنظام النافذة لأهميتها في تذليل اجراءات وتسهيل المعاملات وتطوير الخدمات وتحقيق المنفعة للوكلاء الملاحيين.. مستعرضا رؤية المؤسسة في تفعيل العمل عبر النظام الآلي لاختصار الجهد والوقت وتجاوز نمطية الاجراءات والتعقيدات بما يواكب متطلبات النشاط الملاحي وادخال التقنيات الحديثة بهذا الخصوص.

وأشاد القبطان اسحاق، بجهود فريق تقنية المعلومات وتطوير البرامج بالمؤسسة في انجاز المرحلة الأولي من مشروع النافذة الواحدة الذي يمثل ركيزة هامة لتحقيق نقلة نوعية في تذليل معاملات وكلاء التجارة الملاحية عبر موانئ المؤسسة.

فيما أستعرض فريقا تقنية المعلومات وتطوير البرامج بالمؤسسة، مخطط آلية عمل المرحلة الأولى من نظام النافذة الواحدة والذي يتضمن الإجراءات التفصيلية المتعلقة بهذا الخصوص، وطبيعة الخدمات التي تسهل للوكلاء الملاحيين والتجار القيام بعملية الاشعار المبكر قبل وصول السفن والبضائع للرفع من جاهزية الموانئ لاستقبالها.

وتناول عرضا للمزايا والتسهيلات التي ستقدمها المؤسسة، والوصول إلى نوافذ النظام بسهولة لإدخال بوليصات واشعارات وصول السفن وبياناتها ونوع البضائع التي تحملها.

حضر التدشين، المدير التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري، ومدير عام مكتب رئيس المؤسسة نبيل عمر المزجاجي، ووكلاء الملاحة المستفيدين من المشروع، ومدراء عموم الإدارات المختصة بالمؤسسة.

قد يعجبك ايضا