كهرباء الحديدة تنظم فعالية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت المؤسسة العامة للكهرباء منطقة الحديدة اليوم الثلاثاء، فعالية ثقافية توعوية بمناسبة ذكرى إستشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية، أشار وكيل محافظة الحديدة لشئون مربع المدينة علي عبدالله الكباري، إلى أن ثورة الإمام زيد عليه السلام امتداد لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام ولم تكن ثورة لعصره وستبقى ممتدة في كل العصور لأنها ثورة ضد الظلم والطغيان.

وأكد أهمية التزود من القيم والأخلاق والمبادئ والشجاعة وتجسيدها قولا وعملا وترسيخ الارتباط بالإمام زيد عليه السلام في نفوس الأجيال والتعريف بثورته التي أعلنها ضد الطغاة.

فيما اوضحت كلمة المؤسسة القاها نائب مدير ادارة الاعمال المدنية المهندس محمد صالح حميد، ما تمثله هذه المناسبة من ذكرى اليمة وفاجعة على الامة باستشهاد الامام زيد الذي خرج مدافعا عن رسول الله ومنهجه.

وأكد أهمية الاقتداء بالإمام زيد عليه السلام في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل وأدواتها حتى تحقيق النصر.

من جانبهما أشار مدير مدرسة شهيد القرآن منصور عقاري والشيخ محمد الوافي في كلمة العلماء، إلى أن إحياء الذكرى محطة لنستمد منها العزة والكرامة والصمود والاستقلال.. وأستعرضا أسباب خروج الإمام زيد عليه السلام لمواجهة الطغاة ونشأة حليف القرآن وعلمه ومؤلفاته ومناقبه و شخصيته وشجاعته ومكانته.

تخللت الفعالية بحضور مدراء الإدارات والموظفين، قصيدة شعرية ليونس ابو الحياء وانشودة لفرقة الشهيد صالح الصماد، عبرتا عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا