مكاتب الأوقاف والأشغال والأراضي والإرشاد بالحديدة تُحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت مكاتب الهيئة العامة للأوقاف والأراضي والإرشاد والأشغال العامة والطرق وجامعة دار العلوم الشرعية بمحافظة الحديدة صباح اليوم الثلاثاء، فعالية ثقافية وخطاب بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار” بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية أكد وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد في ظل ما يتعرض له اليمن من تكالب الأعداء، لافتا إلى ضرورة تكاتف الجهود لمواصلة التصدي لمخططات العدوان وأجنداته الصهيونية في تدمير الشعوب العربية وتمزيق الأمة الإسلامية.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة الإمام زيد بن علي رضي الله عنهما والسير على نهجهما في مواجهة العدوان.

موضحا أن كل مضامين حركة الإمام زيد عليه السلام كانت قرآنية، وتحتاج أمتنا إلى عنوان البصيرة والجهاد اليوم أكثر من أي وقت مضى.

فيما أستعرض مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف فيصل أحمد الهطفي في الفعالية التي حضرها مديرا مكتبي الأشغال المهندس محمد مثنى وهيئة الأراضي عبيد أحسن، جوانب من فكر الإمام زيد وحرصه على الأمة ونصرة المستضعفين.

وأكد الهطفي أهمية التحرك بوعي في إطار المشروع القرآني ومبادئ أحفاد رسول الله وآل بيته الأخيار وإدراك المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع لتحقيق النصر ..وشدد على ضرورة إحياء منهج الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وعدم السكوت عن الظلم ومداهنة الطغاة.

من جانبه أكد نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي أن ثورة الإمام زيد جاءت لتصحيح مسار الإسلام ونصرة المستضعفين، خاصة بعد أن وصلت الأمة آنذاك إلى مرحلة من الضعف والذل والشتات.. وأشار أن ما يحصل اليوم هو امتداد للصراع بين الحق والباطل، لافتاً إلى اهمية الثبات على الموقف الحق في مواجهة العدوان.

تخللت الفعالية بحضور عدد من مدراء الادارت وموظفي الجهات فقرات متنوعة عبرت عن عظمة المناسبة.

 

قد يعجبك ايضا