جعمان يرأس اجتماعاً لمناقشة أداء المؤسسة المحلية للمياه في عمران

الثورة نت|

ناقش مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عمران، في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ رئيس مجلس الإدارة الدكتور فيصل جعمان، التقرير السنوي للعام 1444هـ حول أداء المؤسسة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بالمحافظة أحمد الصديق وأعضاء مجلس الإدارة، تقرير مدير عام المؤسسة المهندس نبيل الحوثي حول مؤشرات الأداء والإنجازات في تنفيذ عدد من المشاريع التطويرية والتوسعية في خدمات المياه والصعوبات التي تعترض سير العمل وسبل معالجتها.

وأوضح التقرير أن إجمالي عدد المستفيدين من خدمات المياه والصرف الصحي بلغ حتى نهاية العام 1444هـ ، 92 ألف مستفيد، وكمية المياه المنتجة أكثر من مليون و167 ألف متر مكعب، المباع منها 993 ألفاً و332 متراً مكعباً بقيمة وصلت إلى أكثر من 544 مليون ريال تحصلت المؤسسة على مبلغ 466 مليوناً و989 ألف ريال، فيما بلغت الآبار العاملة 15 بئرا.

وذكر أن إجمالي المشاريع المنفذة من الإدارة الفنية بالمؤسسة بلغ 11 مشروعاً بتكلفة تقديرية 60 مليون ريال، فيما بلغت المشاريع قيد التنفيذ أكثر من 24 مشروعا بتكلفة تقديرية تبلغ مليارين و435 مليون ريال بتمويل من الجهات المانحة.

وأشار التقرير إلى أن خدمات المؤسسة تشهد تطوراً مستمراً خاصة في عملية زيادة ضخ المياه وتقليل نسبة الفاقد وفي الأداء الإداري والمؤسسي.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من المواضيع المتصلة بالأداء الفني، وخطة المؤسسة للعام الحالي في مجال توسعة الخدمات وتنفيذ عدد من المشاريع في مجال تأهيل الآبار وتشغيلها بالطاقة الشمسية.

وفي الاجتماع أكد المحافظ جعمان، الحرص على تحسين مستوى أداء مؤسسة المياه وتجويد خدماتها وتنمية الإيرادات والحفاظ على مقدراتها لضمان توسيع خدماتها الكمية والنوعية وتوفير المياه الصالحة للشرب وتصريف المياه العادمة.

ووجه قيادة المؤسسة بإعداد دراسة متكاملة للحارات والأحياء التي لم تصل إليها خدمة المياه والصرف الصحي والعمل على إيجاد المعالجات لها حسب الإمكانات المتاحة.

وأشاد المحافظ جعمان، بأداء المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة خلال الفترة الماضية، حاثاً على استمرار الجهود لتجاوز الظروف الصعبة الناتجة عن استمرار العدوان والحصار، وبما يسهم في توفير الخدمات للمواطنين..

حضر الاجتماع مستشار المحافظ عبد اللطيف الشهراني ومدراء إدارات المشاريع والقطاع التجاري والمالية بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي.

قد يعجبك ايضا