أكاديميو وموظفو وطلاب جامعة صنعاء ينددون بجريمة إحراق القرآن الكريم

الثورة نت|

نظم أكاديميو وموظفو وطلاب جامعة صنعاء اليوم وقفة تنديداً بـ الإساءات المتكررة التي ترتكبها السويد والدنمارك بإحراق نسخ من القرآن الكريم .

وأكد المشاركون أن إحراق القرآن الكريم جريمة بحق أهم المقدسات الإسلامية التي لايمكن السكوت عنها .

وأشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور على شرف الدين في الوقفة التي حضرها مستشار المجلس السياسي الأعلى الدكتور أحمد حجر، ونائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا الدكتور إبراهيم لقمان، إلى إمعان اللوبي الصيهوني وأذنابه وعملائه في الإساءة المتكررة لأقدس المقدسات الإسلامية ” القرآن الكريم” في عمل استفزازي مشين لمشاعر المسلمين.

ودعا الشعوب العربية والإسلامية إلى اتخاذ خطوات حازمة والضغط على الحكومات لطرد سفراء السويد والدنمارك من بلدانهم .. مؤكداً أن المسلمين جميعاً معنيون بالرد الحازم على الأعمال العدائية ضد مقدساتهم .

واستنكر بيان الوقفة بأشد العبارات جريمة إحراق نسخ من القرآن الكريم تحت عنوان حرية التعبير، مؤكداً الرفض القاطع لما تقوم به السويد والدنمارك اللتان يتحكم بهما اللوبي الصهيوني من استهداف للقرآن الكريم.

ودعا البيان كافة الشعوب والحكومات الإسلامية إلى مقاطعة السويد والدنمارك اقتصادياً وسياسياً وتجريم أي تعامل معهما لمعاداتهما الإسلام والمسلمين.

وطالب المحايدين بالخروج عن حيادهم لأن الحياد في حالة كهذه جريمة كبرى عند الله وتشجع العدو على الاستمرار في انتهاك حرمة المقدسات الإسلامية .

تخللت الوقفة قصيدة شعرية معبرة.

قد يعجبك ايضا