تدشين فعاليات وأنشطة احياء ذكرى استشهاد الإمام زيد في المديريات الجنوبية بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشنت في مديريات المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة اليوم الاحد، فعاليات وانشطة إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام للعام 1445هـ تحت شعار”جهاد وبصيرة”.

وفي التدشين بمديرية بيت الفقية، أستعرض مدير عام المديرية حسين سهل، مناقب الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه، ومبادئه التي أرساها لإحياء دين الله.

وتطرق إلى منهج الإمام زيد الثوري التحرري المتجدد اليوم في شعب اليمن في مواجهة قوى العدوان ومشاريعها الاستعمارية الاستكبارية.

وأكد أن مظلومية أحفاد رسول الله، ستظل محفورة في ذاكرة الأجيال وتضحياتهم تمثل روحية جهادية وخيارا وحيدا للشعب اليمني على طريق تحقيق النصر المؤزر على قوى العدوان والمرتزقة.

فيما تناول مدير مكتب الارشاد بالمربع الجنوبي بالمحافظة وليد الجبر، ويحيى صغير في كلمة العلماء، جانبا من تضحيات الإمام زيد وجهاده في مواجهة الطغاة والمستكبرين في عصره.

وأوضحا أن إحياء الذكرى رغم مأساتها لاستلهام الدروس والعبر والسير على طريق العظماء في جهادهم وتضحياتهم لإعلاء كلمة الله وربط الأمة بالقرآن الكريم.

وأشارا إلى أن العدوان والحصار الذي يمارسه الطغاة والظالمين على شعب الإيمان والحكمة لن يستطيع كسر إرادة أبناء اليمن .. ولفتا إلى عداء الشعب اليمني لأعداء الأمة والدين وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل ومن سار في فلكهم.

ودعيا الجميع إلى المزيد من التلاحم والثبات لمواجهة قوى العدوان حتى تحقيق النصر المؤزر.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء مديريات الدريهمي محمد الموساي والمنصورية عامر علي وزبيد يحيى عباد، وعدد من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، فقرات ثقافية وإنشادية قصائد للشعراء أحمد عطا واسماعيل مخاوي وسيف الناصري عبرت جميعها عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا