مناقشة آلية تنظيم الأسواق وإزالة ورفع العشوائيات في رداع بالبيضاء 

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش إجتماع عقد برداع محافظة البيضاء اليوم برئاسة وكيلا المحافظة صالح الجوفي وأحمد السيقل آليات تنفيذ حملة لتنظيم الأسواق العامة ورفع العشوائيات وإزالة مسببات الازدحام المروري بمدينة رداع .

وأقر الاجتماع الذي ضم مدير عام مديرية رداع أحمد العكام ومدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري ومدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة عبد الحفيظ المغربي ومدير عام الوحدة التنفيذية للمشاريع المهندس فيصل السوداني، البدء بتنفيذ حملة شاملة للنظافة والاشغال والمرور والنقل لرفع العشوائيات وتكريس جهود النظافة والتحسين وايجاد المعالجات اللازمة للتخفيف من الاختناقات المرورية في مدينة رداع..

وأقر الاجتماع الإجراءات المتعلقة بنقل الأسواق العشوائية ورفعها من الخطوط الرئيسية إلى أسواق بديلة ومنظمة.

كما تطرق الاجتماع بحضور مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان، إلى العوائق التي تسببها تواجد المركبات التالفة والمتهالكة وتزايد انتشار البسطات في الأرصفة وخطوط السير والأسواق الرئيسية، وأهمية تعزيز جهود الرقابة وتنفيذ الإجراءات بحق المخالفين.

وخلال الاجتماع أكد الوكيلان الجوفي و السيقل، على ضرورة البدء بتنفيذ حملة متكاملة لتنظيم الشارع العام ورفع و ازالة العشوائيات و تظافر جهود الجهات ذات العلاقة من مكاتب الأشغال والمرور وصندوق النظافة لإزالة ورفع كافة المخالفات المسببة للاختناقات المرورية.. مشيرين إلى أهمية استشعار الجميع لمسؤلياتهم في انجاح الحملة لما من شأنه إزالة المخالفات والمظاهر العشوائية ورفع البسطات والمركبات المتهالكة و المتوقفة على جنبات الشوارع، ومسببات الازدحام.

و اكدا ضرورة تكاتف جهود الجميع لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها في إزالة العشوائيات والمخالفات التي تعيق حركة السير، والتوعية بأهمية الالتزام بآداب وقواعد وإرشادات المرور، وتحقيق الإنضباط و انسيابية الحركة المرورية..

حاثين على أهمية مضاعفة الجهود لتحسين الشوارع والاهتمام بالنظافة وإزالة العشوائيات والمظاهر المشوهة من الشوارع والأسواق والحفاظ على المظهر العام ورفع البسطات والمركبات المتهالكة والمتوقفة على جنبات الشوارع، ومسببات الازدحام بالمدينة..

من جانبه أكد مدير عام مديرية رداع، على ضرورة تضافر جهود الجميع من اجل تحسين المظهر العام من خلال إزالة المخالفات ورفع البسطات من الخطوط الرئيسية وتنظيم الأسواق للحد من الازدحام والاختناقات المرورية.

كما أقر نزول فروع مكاتب الأشغال والمرور والتحسين والمديرية لتنظيم البساطين ومنع وقوف السيارات بالشارع العام وإزالة العشوائيات ومسببات الازدحام المروري، بما يسهم في تحسين الأداء والمظهر العام والتخفيف من معاناة المواطنين.

وأكد على المشاركة الفاعلة وتفعيل دور الخطباء في توعية المجتمع بأهمية الحفاظ على ديمومة النظافة وإنجاح الحملات.

حضر الاجتماع مدير المرور برداع العقيد نصر الوري ومدير امن مديرية رداع المقدم محمود علاو وعدد من المعنيين في مدينة رداع بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا