زاخاروفا: موسكو سترد على هجوم كييف الإرهابي الذي استهدف سفينة مدنية في مضيق كيرتش

 

الثورة نت
أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الهجمات الإرهابية الأوكرانية لن تمر دون رد، وسيُعاقب مرتكبوها.

ونقلت وكالة “تاس” وقناة “روسيا اليوم” عن زاخاروفا تعليقا على الهجوم على سفينة مدنية روسية في مضيق كيرتش قولها: “لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لمثل هذه الأعمال الهمجية، ولن تمر دون رد، وسوف يعاقب مرتكبوها حتما”.. مشددة على أن روسيا تدين بشدة هذا الهجوم الإرهابي، الذي لا يهدد بقتل الطاقم فحسب، بل يحمل أيضا تهديدا بحدوث كارثة بيئية واسعة النطاق.

وأضافت زاخاروفا: “نظام كييف الذي لم يلق إدانة من الدول الغربية والمنظمات الدولية، يستخدم بنشاط أساليب إرهابية جديدة، هذه المرة في البحر الأسود”. لافتة الانتباه إلى حقيقة أن دائرة الأمن الأوكرانية، ممثلة برئيسها فاسيلي ماليوك، قد تبنت الهجوم الذي اتسم بـ”الخاصية اللاإنسانية للأوكرونازي”.

وأضافت زاخاروفا : “يمكن للمجتمع الدولي أن يرى مرة أخرى بشكل مباشر أي نوع من “الشرعية” يتم إعلانه في كييف”.

وفي وقت سابق فجر أمس السبت، تعرضت ناقلة مدنية روسية لهجوم بزوارق مسيرة نفذته القوات الأوكرانية بالقرب من مضيق كيرتش، حيث لم تسجل إصابات في صفوف طاقم الناقلة.

وأعلن مركز التنسيق البحري الروسي تعرض الناقلة لأضرار في مضيق كيرتش خلال الهجوم الأوكراني، حيث قال مصدر لوكالة “تاس”: “يمكننا القول إن الناقلة تضررت في المضيق من الجنوب. الطاقم بخير ولم يصب بأذى”.

قد يعجبك ايضا