وزير التربية يتفقد سير العملية التعليمية بمحافظة صعدة

الثورة نت|

تفقد وزير التربية والتعليم يحيى الحوثي، سير العملية التعليمية في مدرسة شهيد القرآن الثانوية بجامع الإمام الهادي في محافظة صعدة

وخلال الزيارة ومعه وكيل الوزارة المساعد لقطاع التعليم علي الدولة، ووكيل المحافظة يحيى الحمران، أكد الوزير الحوثي، أن تعلم القرآن الكريم يصحح المفاهيم ويضبط الأمة في مسارها الصحيح، حاثاً الطلاب على تعلم القرآن وإتقان تلاوته والاهتمام والمذاكرة أولاً بأول لتحقيق النجاح.

من جانبه اعتبر وكيل المحافظة أن زيارة وزير التربية والتعليم تعكس الاهتمام الكبير بالمعلمين والطلاب وتلمس همومهم واحتياجاتهم عن قرب.

إلى ذلك ناقش اجتماع برئاسة وزير التربية والتعليم، وضم الوكيل المساعد لقطاع التعليم ونواب مدير مكتب التربية وشعبة التعليم وعميد المعهد العالي للتدريب والتأهيل ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام، العديد من القضايا التعليمية أبرزها القوة التعليمية والحوافز والمعوقات التي تواجه الكادر الإداري وسبل معالجتها.

وأشاد الوزير الحوثي بصمود وثبات الكوادر التربوية والتعليمية بالمحافظة طيلة ثماني سنوات من العدوان والحصار.

وأشار إلى أن العدوان استهدف بطائراته البنية التحتية من مبان مدرسية ومكاتب تربية ومعاهد التدريب والتأهيل ومخازن الكتاب المدرسي، كما استهدف المعلمين بقطع رواتبهم لإيقاف العملية التعليمية، لكنه فشل في تحقيق أهدافه.

قد يعجبك ايضا