فعالية نسائية في مديرية ريف البيضاء بذكرى عاشوراء وتنديداً بجرائم إحراق القرآن الكريم

الثورة نت| محمد المشخر

أقيمت في مدينة مذوقين بمديرية ريف البيضاء اليوم، فعالية ثقافية نسائية بذكرى عاشوراء استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، والتنديدا بجرائم إحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد والدنمارك.

واعتبرت المشاركات في الفعالية النسائية التي نظمتها وتحت اشراف مديرة مدرسة الشعب الأساسية للبنات بمذوقين تماني الصغير والقيادات والكوادر النسائية، الإمعان في الإساءة للمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها القرآن الكريم حرباً على الإسلام ويجب اتخاذ مواقف حازمة وجادة تجاه مرتكبيها.

وأكدت كلمات الفعالية في مدينة مذوقين أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين وشجاعته وتضحياته العظيمة في التصدي للعدوان وأدواته.. معتبرة الإمام الحسين أنموذجا في التضحية والفداء.

وتطرقت كلمات الفعالية إلى الأسباب والدوافع التي أدت إلى خروج الإمام الحسين عليه السلام لمواجهة طاغية بني أمية.

ولفتت إلى أن سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم استشعر المسؤولية هو وأصحابه في مواجهة أعداء الإسلام وإعادة الأمة إلى مسار الدين الإسلامي.

واستعرضت الكلمات، المعاناة التي تعرض لها آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من الطاغية يزيد والذل والهوان الذي كانت عليه الأمة نتيجة تخاذل المسلمين في نصرة الدين الإسلامي والإمام الحسين..

وطالبت الشعوب والأنظمة العربية والإسلامية بمقاطعة المنتجات والبضائع السويدية والدنماركية وقطع كافة العلاقات الدبلوماسية مع الدولتين.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية وقصائد شعرية معبرة بالمناسبة.

قد يعجبك ايضا