تفقد المنشآت المائية وقنوات الري في عدد من أودية ساحل تهامة

الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقد رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة علي قاصي هزاع اليوم، المنشآت المائية والحواجز التحويلية وقنوات الري في عدد من أودية ساحل تهامة استعدادا لموسم الأمطار.

وأطلع هزاع على مدخل قناة “الزران” بمديرية زبيد بمحافظة الحديدة وطبيعة عمل المدخل ودوره في تحويل المياه من مجرى وادي رماع الى الاراضي الزراعية التي تبلغ مساحتها اكثر من سته الاف معاد.

‏كما اطلع على قناة “الجعل” التابعة لمديرية بيت الفقيه وتفقد منطقة السيفون الذي ينقل المياه من الضفة الشمالية لمجرى وادي رماع التابع لمديرية الجعفرية بمحافظه ريمة الى الضفة الجنوبية من مجرى الوادي التابع لمديرية وصاب السافل بمحافظه ذمار وتعرف هزاع على طبيعة عمل السيفون ودوره في تقسيم المياه بين ضفتي وادي رماع.

واستمع رئيس الهيئة من مسئولي الصيانة حول الأعمال المطلوب تنفيذها لصيانة السيفون و الاعمال التي تم تنفيذها عند مخرج السيفون وردم الانجرافات بجانب السيفون وتنظيف القناة الجنوبية من الترسبات.

كما زار القناة الرئيسية لمشروع وادي رماع والحاجز التحويلي الرئيسي لمشروع وادي رماع والذي يقع في عزلة رماع بمحافظه ريمة واطلع على طبيعة عمل الحاجز التحويلي واعمال الصيانة التي يحتاجها الحاجز.

‏وعقب الزيارة وجه هزاع مسئولي المنطقة الزراعية الجنوبية ومسئولي الصيانة بعمل خطة متكاملة لاعمال صيانه الحاجز التحويلي وصيانة القناة الرئيسية.

‏كما وجه بضرورة عمل خطة متكاملة لتوزيع مياه السيول بعدالة في الوادي بما يضمن ايصال أكبر كمية من مياه السيول الى الاراضي الزراعية المحرومة من السقي والاراضي الصالبة واستغلال أكبر مساحة ممكنة في زراعة الحبوب تنفيذ لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – وتوجيهات القيادة السياسية وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

‏ودعا كافة المزارعين في وادي رماع الى التركيز والاهتمام بزراعة محاصيل الحبوب والتوسع في زراعته خصوصا مع ماتعانيه بلادنا من عدوان وحصار جائر.

‏رافقه خلال الزيارته، المهندس فواز عبد العزيز العذري مدير عام الهيئة، وداود الشعيبي مديرالشؤون المالية بالهيئة، وعلى احمد بيبي نائب مدير المنطقة الزراعية الجنوبية بزبيد.

قد يعجبك ايضا