جعمان يرأس اجتماعا لمناقشة سير العملية التعليمية والأكاديمية بجامعة عمران

الثورة نت|

ناقش اجتماع بجامعة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان ، سير العملية التعليمية والأكاديمية للعام الدراسي الجديد1445هـ.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس الجامعة الدكتور خالد الحوالي ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة سجاد حمزه، إلى المعايير والإجراءات المتخذة لقبول الطلاب في كلية الطب وباقي كليات الجامعة والجوانب الاخرى من الجوانب التعليمية والأكاديمية والبحثية.

واقر المجتمعون اعتماد عشرة مقاعد لأبناء المديريات النائية التي لم يتم قبول طلاب منها للالتحاق بقسم الطب البشري والصيدلة على أن يتم اختيار الأول على المديرية في نتائج اختبارات المفاضلة.

وفي الاجتماع اكد محافظ عمران، الأهمية التي تكتسبها مخرجات جامعة عمران خاصة كليتي الطب والهندسة بتخصصاتهما المختلفة والواعدة التي تلبي احتياج المحافظة من الكوادر الطبية والتخصصات العلمية الاخرى.

وأشاد قيادة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس في إنجاح العملية الأكاديمية والتي تمثل رسالة صمود في وجه العدوان الذي استهدف اليمن ومقدراته بشكل عام والتعليم بمختلف مراحله بشكل خاص.. مؤكدا دعم السلطة المحلية لجهود قيادة الجامعة وحفاظا على مصلحة الطلاب وانتظام العملية التعليمية.

من جانبه أشار رئيس الجامعة الدكتور الحوالي إلى أن اختبارات القبول بكلية الطب مرت بشفافية من خلال تطبيق عملية التصحيح الإلكتروني الذي تستخدمه الجامعة لضمان تساوي الفرص لكل المتقدمين.

وتطرق إلى الإنجازات التي شهدتها الجامعة منذ انشائها سواء في جانب البني التحتية أو تطوير العملية التعليمة وتجويد مخرجات التعليم والتي حصلت في آخر تقييم على المركز الرابع عشر على مستوى الجامعات اليمنية الحكومية والاهلية في إصدار يوليو ٢٠٢٣م.

وأكد رئيس الجامعة الحرص على تجويد وتطوير العملية التعليمية واستمرار التعليم الجامعي في المجالات والتخصصات العلمية والطبية بما يسهم في الارتقاء بمستوى التعليم الجامعي ترجمة لطموحات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتطبيقا لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.

قد يعجبك ايضا