محافظ الحديدة يتفقد سير العملية التعليمية والأكاديمية بجامعة دار العلوم الشرعية

الثورة نت/ يحيى كرد

تفقد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيل المحافظة للشئون المالية والإدارية محمد النهاري سير العملية التعليمية والأكاديمية بجامعة دار العلوم الشرعية بالمحافظة.

وخلال الزيارة طاف المحافظ والوكيل بقاعات المحاضرات الدراسية بمختلف كليات الجامعة واستمع من رئيس الجامعة الشيخ محمد محمد علي مرعي إلى شرح عن سير العملية التعليمية والأكاديمية بكليات الجامعة التي تسير وفق الخطة التعليمية والأكاديمية للجامعة.

مشيرا إلى أن الجامعة تضم أربع كليات هي كلية الدراسات الإسلامية، وكلية اللغة العربية، وكلية الشريعة والقانون، وكلية القرآن الكريم وعلومه.

لافتا إلى أن عدد الطلاب الملتحقين بجميع كلياتها أكثر من الفان طالب وطالبة، والعدد في ازدياد، منهم أكثر من 15  طالب  وافد من ماليزيا،  وإندونيسيا، وهناك دفعة جديدة من الطلاب الوافدين من خارج الوطن ستصل خلال الأيام القادمة. مبينا الى الجامعة توفر لهم السكن والوجبات الغذائية الثلاث طوال العام الدراسي.

وتطرق الشيخ مرعي إلى التحديات التي تواجه الجامعة في توفير احتياجات الطلاب والطالبات من الغذاء وغيرها..

وأشاد المحافظ قحيم بصمود وثبات قيادات وهيئة التدريس ومساعديهم وكوادر وإداريين  وطلاب جامعة دار العلوم الشرعية بالمحافظة في استمرار العملية التعليمية والأكاديمية رغم العدوان والحصار وانقطاع المرتبات..

منوها الى دور الجامعة في التعليمي والأكاديمية، من خلال مخرجاتها المسلحين بالعلوم القرآنية والإيمانية ، و الإسلامية الشرعية والقانونية واللغة العربية.

مؤكدا حرص قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى والسلطة المحلية بالمحافظة على دعم ومساندة الجامعة، من خلال معالجة كافة الإشكاليات والتحديات التي تواجهها الجامعة من أجل استمرار العملية التعليمية والأكاديمية.

رافقه في الزيارة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، قائد الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري.

قد يعجبك ايضا