العلامة الحوثي يلتقي عدداً من المواطنين ويستمع لشكاواهم لقاء لقيادة هيئة الأوقاف وقيادات صعدة ومديرياتها لمناقشة أوضاع الأوقاف

 

الثورة /
ناقش لقاء بصعدة أمس ضم رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي وعددا من وكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والأمنية في المحافظة والمديريات، أوضاع الأوقاف في المحافظة.
وفي اللقاء استعرض رئيس الهيئة العامة للأوقاف مخرجات اجتماع قيادات الدولة وتعاميم مكتب رئاسة الجمهورية وموجهات قائد الثورة الخاصة بمساندة هيئة الاوقاف.
مشيراً إلى أهمية تكاتف جهود الجميع في حماية وتنمية الموارد الوقفية لدورها في رعاية بيوت الله، ودعم المدارس العلمية وطلاب العلم، ومختلف مصارف البر والإحسان التي يعود نفعها للمجتمع.
ولفت العلامة الحوثي إلى أن بيوت الله إذا عمرت، صلح حال الأمة، لدورها التنويري والثقافي واسهامها في رفع مستوى الوعي، لدى أبناء المجتمع والتي ستحد من الكثير من المشاكل التي أصبحت منتشرة في الوسط المجتمعي.
وبين رئيس هيئة الاوقاف إلى أن الأوقاف ثروة وطنية، ضائعة، إذا تم استعادة المنهوب والضائع منها واستصلاحها وتنميتها سيكون لها أثر ايجابي في رعاية العلماء والمتعلمين والضعفاء والمساكين، نتيجة كثرة المصارف الوقفية التي تجاوزت احتياجات الفئات المستضعفة في المجتمع إلى رعاية ما يفيد الإنسان، من الحيوانات والدواب.
كما أشار وكيل المحافظة لشؤون الإعلام والثقافة يحيى الحمران، إلى أن حماية أموال الأوقاف مسؤولية جماعية، ويجب على كل مسؤولي المديريات إسناد فروع الأوقاف، وضبط كل المتلاعبين، حتى تستطيع الهيئة القيام بدورها في دعم المدارس العلمية والعلماء والمتعلمين والإهتمام بعمارة ورعاية بيوت الله بالشكل المطلوب.
وخرج اللقاء بجملة من التوصيات منها، التنفيذ الكامل لكل التعاميم الصادرة من محافظ صعدة بهذا الخصوص، وضرورة ربط جميع وكلاء الوقفيات والنظراء والمتولين، بهيئة الأوقاف لبناء مؤسسة وقفية موحدة وقوية، بإعتبارها إحدى ثمار ثورة ال 21 من سبتمبر، والدفع بجميع المستأجرين إلى تجديد عقودهم، وتصحيح أوضاعهم، ومساندة جهود لجان المسح والاسقاط التي ستنزل لمسح واسقاط أموال الأوقاف في مختلف المديريات، للتعريف والمشاركة في حصرها، وضبط المتمنعين والرافضين لأعمال المسح والاسقاط، بالإضافة إلى عدم حرمان أموال الوقف والمواجل من المراهق والصبايب.
حضر اللقاء وكيل المحافظة للشؤون الإنسانية محمد حسين بيضان، ومدير عام مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة لطف يحيى العواوي، وعددا من مسؤولي الجانب الاشرافي والسلطة المحلية والقيادات الأمنية في المحافظة والمديريات.
إلى ذلك التقى رئيس الهيئة العامة للأوقاف بعدد من المواطنين واستمع إلى شكاويهم، كما قام ومعه مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة بالنزول الميداني لمعاينة بعض المشاكل والخلافات القائمة حيث تم النزول إلى محجر كهلان بمديرية الصفراء وإلى منطقة الطويلة بمديرية سحار، للنظر في الشكاوي المقدمة له، ومعاينتها في الواقع.

قد يعجبك ايضا