مناقشة مصفوفة الخطة السنوية لمكتب الأوقاف بالحديدة للعام الجاري

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اجتماع بمكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة، اليوم خطوات وآليات تنفيذ المصفوفة السنوية لخطة عمل المكتب للعام 1445ھ.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الهيئة فيصل الهطفي، ومدراء الادارات، الى ما تم إنجازه من أعمال خلال السنة الماضية 1444ھ لتنمية موارد الوقف والمعالجات التي اتخذت لحماية أموال الأوقاف، المتعلقة باستعادة متلكاتها.

واستعرض الاجتماع الخطط والتقارير المرفوعة من الإدارات المختصة للعام الجديد وأولويات تنفيذ المصفوفة بشأن  المساجد والمبرات التي سيتم صيانتها وترميمها وتوفير كل احتياجاتها، وادخال العقود عبر النظام الآلي وإيجاد قاعدة بيانات متكاملة للمستأجرين.

كما تطرق الاجتماع الى خطة متابعة النظار ووضع آلية وتقديم حساباتهم وتشكيل لجان للنزول الى المساجد التي تحت اشراف النظار ورفع تقارير عنها، وتنمية الإيرادات الوقفية والعمل بوصية الواقفين والاستفادة منها في مصارفها المحددة.

وتناول الاجتماع، آليات تطوير الاعيان الوقفية وتنمية ايرادات وموارد أوقاف المحافظة ومتابعة القضايا المنظورة لدى المحاكم والنيابات ومسح واسقاط الأراضي في المواقع المستهدفة، وتوزيع الاشعارات والاستثمار الوقفي وتفعيل الرقابة ومبدأ الثواب والعقاب.

كما ناقش الاجتماع التحديات والصعوبات التي تواجه المكتب في حماية أملاك وعقارات الأوقاف واستثمارها وتنميتها وسبل معالجتها ومتطلبات ضبط المخالفات والحد من مظاهر السطو على أراضي وممتلكات الوقف.

ووجه مدير مكتب أوقاف المحافظة مدراء الادارات بالشروع بتنفيذ بنود المصفوفة التي تم اقرارها كل فيما يخصه ووضع رؤى وبرامج عملية ترافق تنفيذها بما يكفل تحقيق الإصلاحات والنجاحات المنشودة.

وأشار إلى عدم التهاون او التقاعس في تنفيذ الإجراءات المنظمة لحقوق الواقفين وبما يتوافق مع خصوصية الوقف واللوائح التنفيذية بهذا الخصوص وترجمة لتوجهات الهيئة للحفاظ على ممتلكات وتراث الوقف والاضطلاع بالمسئوليات على أكمل وجه.

قد يعجبك ايضا