اختتام دورة رائدات تنمية لعدد 30 مشاركة في المحويت

الثورة نت|

اختتم قطاع المرأة بمؤسسة بنيان التنموية، بمحافظة المحويت، دورة تدريبية في مجال دعم التطوع والمبادرات المجتمعية في التنمية المحلية.

هدفت الدورة على مدى 10 أيام، وبرعاية محافظ محافظة المحويت، السلطة المحلية واللجنة الزراعية والسمكية العليا، وبالشراكة مع جمعية الخبت التعاونية الزراعية، إلى إكساب 30 متدربة معارف تعزز لديهنّ القدرة للانطلاقة في تنفيذ مبادرات وأعمال تطوعية.

وتخللت الدورة معارف ومفاهيم التنمية المحلية المستدامة، واساسيات في إدارة المبادرات المجتمعية التنموية وتفعيل الجمعيات النسوية ودورها الفعّلي في التأثير الميداني، توعية عامة حول أهمية الاكتفاء الذاتي وخاصة في الإنتاج المحلي من الصناعات الغذائية، والتعريف بأبرز الانشطة الميدانية لمؤسسة بنيان التنموية.

وفي الاختتام أوضحت مسؤولة المناطق الشمالية بقطاع المرأة لمؤسسة بنيان التنموية، حنان إبراهيم، أن هذه الدورة تعد الأولى التي تُقام في هذه المحافظة، مؤكدة أن مثل هذه الدورات وهذا التحرك سيتواصل في إطار مشروع الشهيد الصماد يدٌ تحمي ويدٌ تبني، وأن المرأة اليمنية هي النواة الأولى لتحمل المسؤولية بالتحرك الفعّال في مجال الوعي والتنمية، مثمنةً كل الجهود التي بذلت خلال الدورة التي أعطت أملاً لمواصلة المتدربات في الأعمال التنموية.

قد يعجبك ايضا