اختتام دورة فرسان تنمية لعدد  35 مشاركاً في بعدان بإب

الثورة نت|

اختتمت جمعية بعدان التعاونية دورة تدريبية في أساسيات العمل الطوعي والموارد التنموية والمبادرات المجتمعية، بإسناد من السلطة المحلية في المديرية.

هدفت الدورة بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية، إكساب 35 مشاركا من أبناء عزلة المنار العديد من المعارف والخبرات حول أهمية المبادرات المجتمعية وسبل تنمية الموارد التنموية والمجتمعية، وأهمية تعزيز ثقافة العمل الطوعي في أوساط المجتمع.

وفي اختتام الدورة أكد مدير عام مديرية بعدان مفضل الجلال، على أهمية التنسيق والتعاون الرسمي والمجتمعي في إحداث تنمية مجتمعيه محلية مستدامة باعتبار ذلك أولوية، كما وجه كلمة شكر وتقدير  لمن ساهموا في تمويل وتجهيز الدورة.

واكد الجلال أن هذه الدورة تأتي في إطار تنفيذ توجهات القيادة الحكيمة والقيادة السياسية في تنمية وتطوير البناء المجتمعي وتأهيل فرسان التنمية الزراعية كون الفرسان هم قادة الجبهة الزراعية ويعول عليهم في حشد كافة الجهود لتفعيل دور المشاركة المجتمعية بالقطاع الزراعي بمختلف الجوانب وكأولوية في جانب الري والمنشآت المائية والتوسع بزراعة المحاصيل الأساسية ورفع الإنتاج لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

بدوره حث منسق مؤسسة بنيان بالمديرية أكرم ظافر  المشاركين لتوحيد الجهود والطاقات وتفعيل العمل الطوعي للنهوض بالمجتمعات لضمان التنمية المستدامة.. داعيا في الوقت نفسه، التحشيد للإنتساب لجمعية بعدان التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب، بما يسهم في تفعيل مشاركات ومبادرات المجتمع المحلي ومساندة القطاع الزراعي بشكل خاص وبقية الجوانب التنموية بشكل عام.

كما تحدث رئيس جمعية بعدان نبيل خشافة عن دور واهمية الجمعية في حشد الطاقات تحت قيادة واحدة  وما انجزته منذ  فترة التأسيس وعدد المنتسبين وكمية المدخلات الزراعية من بذور للقمح والفاصوليا والذرة الشامية وغيرها من الانشطة داعيا الجميع للتحشيد والانتساب للجمعية لإحداث ثورة زراعية تنموية شاملة.

في الختام الذي حضره وجهاء وأعيان وعدد من المزارعين، تم تكريم المشاركين في الدورة والمبادرين المجتمعيين بالشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا