وزير التربية ومحافظ حجة يدشنان العام الدراسي الجديد بمدارس شهيد القرآن

الثورة نت|

دشن وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي ومحافظ حجة هلال الصوفي اليوم، العام الدراسي 1445هـ بمدارس شهيد القرآن بالمحافظة.

وأكد وزير التربية في التدشين الذي حضره وكيلا وزارة التربية عبدالله النعمي وعلي الدولة، ورئيس المكتب الفني زياد الرفيق ووكيل المحافظة محمد القاضي أهمية مدارس شهيد القرآن في تخريج جيل متسلح بالإيمان والعلم والهوية الإيمانية وإتقان تلاوة القرآن الكريم وتجسيد المشروع القرآني.

وأشار إلى مراحل الضعف التي مرت بها الأمة نتيجة ابتعادها عن هدى الله، لافتا إلى دور مدارس شهيد القرآن في الاهتمام بتعليم كتاب الله وحفظه وتجويده بالإضافة إلى تدريس المقررات الدراسية العلمية والأدبية وترسيخ الثقافة القرآنية والإيمانية وإيجاد جيل قادر على تجاوز كافة التحديات.

وحث وزير التربية الطلاب على المثابرة في تلقي العلوم النافعة للحصول على مراكز متقدمة في التحصيل العلمي وتحقيق النجاح.

فيما أشار عضو مجلس إدارة مدارس شهيد القرآن ثائر الرازحي ومدير مدرسة شهيد القرآن حسين جحاف إلى الحرص على تحصين الطلاب من مخاطر الثقافات الخاطئة والحرب الناعمة.

وحثا أولياء الأمور على الدفع بأبنائهم إلى المدارس لتعلم القرآن الكريم وحفظه بما يعزز من الهوية الإيمانية وترسيخ الثقافة القرآنية في نفوسهم.

حضر التدشين رئيس فرع هيئة رفع المظالم القاضي عبدالمجيد شرف الدين، ومدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية.

 

قد يعجبك ايضا