مكتب هيئة الأوقاف بصعدة يدشن خطة عمله للعام 1445هـ

 

الثورة /
دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة صعدة اليوم خطة عمله للعام 1445هـ.
وفي التدشين أكد رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، حرص الهيئة على توفير احتياجات المساجد ومتطلباتها لرعاية بيوت الله وتحقيق وصايا الواقفين.
ولفت إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية تجاه الوقف واتقاء الله في صرف أموال الأوقاف وفقاً لوصايا الوقافين .. مشدداً على أهمية بناء مؤسسة وقفية مبنية على النظام والقانون.
وأشار العلامة الحوثي إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين عليه السلام، الذي لم يسكت أو يهادن في الدين وخرج إلى الكوفة ثائراً رغم معرفته أن الوضع خطير، لكن مضى في التضحية والفداء انتصاراً للإسلام والمسلمين.
وقال ” إن من يأخذ أموال الوقف فهو ظالم” .. مبيناً إلى أن التخطيط مهم في عملية البناء المؤسسي واستعادة أموال وممتلكات الوقف للاهتمام بالمساجد ورعاية طلاب العلم وتحقيق مقاصد الوقفين، باعتبار ذلك مسؤولية سيحاسب الجميع عليها.
وشدد رئيس هيئة الأوقاف على ضرورة الاهتمام بمسح وإسقاط أموال وأعيان الأوقاف ووضعها في خارطة وقفية إلكترونية بطرق حديثة حفاظاً عليها من التلف والعبث.
وأضاف “المسودات كانت هي الوسيلة الوحيدة لحفظ وثائق الوقف ماضياً، ولابد من عكسها إلى خارطة الكترونية، وعلينا تنمية أموال الأوقاف، كما كانت أوقافنا سابقاً ونتعامل معها كأنها أموالنا “.. معبراً عن الأمل في أن العام الجديد انطلاقة باتجاه الحفاظ على أموال الأوقاف وتنمية إيراداتها ووضع خطط لتنفيذها على الميدان.
من جانبه مدير مكتب هيئة الأوقاف بصعدة لطف العواوي، إلى أهمية تدشين خطة عمل المكتب للعام 1445هـ، .. لافتاً إلى تميز العام الجديد بتنوع الخطط والبرامج والأنشطة الكفيلة بالحفاظ على أموال الأوقاف وتنمية إيراداتها.
حضر التدشين مدير عام الموارد البشرية بديوان الهيئة حسن جران ونائب مدير مكتب المحافظة شاكر العلوط ومدراء فروع الهيئة ومندوبو ومتابعو المناطق بمديريات صعدة وسحار والصفراء.

قد يعجبك ايضا