فعاليات في حجة تحيي ذكرى عاشوراء

الثورة نت../

نظمت في محافظة حجة فعاليات وندوات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين – عليه السلام.

ففي الأمرور ومديخة في مديرية الشاهل، أكدت الكلمات على أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعِبر من شجاعة وتضحيات الإمام الحسين -عليه السلام- العظيمة في مواجهة الطغاة والمستكبرين وإعادة مسار الأمة إلى طريق الحق.

ودعت إلى المشاركة الواسعة في المسيرات التي ستقام يوم غد بذكرى عاشوراء الأليمة؛ لتأكيد عمق ومتانة العلاقة التي تربط اليمنيين بأل بيت رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أكدت كلمات الفعاليات في ريف حجة حاجة الأمة للعودة إلى عظمائها للاقتداء والتأسي بهم قولاً وعملاً.. معتبرة الإمام الحسين -عليه السلام- مدرسة في التضحية والفداء.

واستعرضت الأسباب والدوافع لخروج الإمام الحسين ومن معه وتضحياتهم في سبيل الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. لافتة إلى أن الأمة تدفع إلى اليوم نتائج عدم نصرة دين الله، والوقوف إلى جانب سبط رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبرت ندوة في مديرية وشحة انتصار اليمنيين على قوى الظلم والاستكبار نتاج تمسك أحفاد الأنصار وأهل الحكمة والإيمان بالمنهج المحمدي، وتولي آل البيت وأعلام الهدى.

ونوهت بأهمية إحياء ذكرى عاشوراء لإحياء القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية للإمام الحسين، وتجديد العهد بالسير على دربه في نصرة الحق ومواجهة الباطل.

وكانت تلك الفعاليات أعقبها وقفات تنديد بجرائم إحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد والدنمارك.

وطالب المشاركون في الوقفات الحكومات العربية والإسلامية إلى قطع كافة العلاقات ومقاطعة منتجات السويد والدنمارك.. معتبرين الإمعان في الإساءة للقرآن الكريم حرباً على الإسلام والمسلمين، ولا يمكن السكوت عنها .

قد يعجبك ايضا