تدشين حملة مكافحة أمراض الجرب في الإصلاحية المركزية بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشن محافظ البيضاء عبدالله علي ادريس، اليوم، حملة معالجة ومكافحة أمراض الجرب للسجناء في الإصلاحية المركزية بمدينة البيضاء الذي تنفذه منظمة أطباء بلا حدود السويسرية ومكتب الصحة العامة والسكان وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية.

وفي التدشين أشاد محافظ البيضاء، بجهود منظمة اطباء بلا حدود السويسرية في تنفيذ حملة مكافحة أمراض الجرب وحماية السجناء من الاصابة ببعض الاوبئة وخلق بيئة نظيفة في الإصلاحيات من خلال برامج التوعية..

ولفت إلى أهمية توفير الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية في المراكز الصحية بالإصلاحية المركزية بمدينتي البيضاء ورداع بصورة عاجلة.

وأكد المحافظ إدريس، دعم السلطة المحلية بالمحافظة لكافة الجهود الهادفة لتخفيف معاناة السجناء و النزلاء ومكافحة تكاثر البعوض وانتشار الأمراض المختلفة..معربا عن أمله توسيع الانشطة الانسانية لمنظمة أطباء بلا حدود السويسرية وكافة المنظمات العاملة في المجال الإنساني للاحتياج الفعلي في مختلف المجالات والمناطق بالمحافظة.

من جانبه اوضح/مدير عام الإصلاحية المركزية بالمحافظة العقيد أحمد صلاح الجهراني، أن الحملة تستهدف أكثر من 262سجينا تشمل الكشف الطبي والصحي حول أمراض الجرب بالإضافة الى الجانب التوعوي وتوزيع حقيبة النظافة العامة للنزلاء وكذلك العاملين في النظافة والصحيين البالغ ستون عاملا..

فيما استعرضت مديرة مشروع فريق الطوارئ في المنظمة “كريستين هيل”خطة تنفيذ برنامج مشروع معالجة أمراض الجرب للسجناء في الإصلاحية المركزية بمدينة البيضاء ضمن مشاريع وأنشطة المنظمة التي يتم تنفيذه حاليا.

وأشارت إلى أن المنظمة ستعمل على دراسة الاحتياجات والتدخلات التي ستنفذها لدعم القطاع الصحي منها إنشاء العيادات الطبية والعلاجية المنتقلة في المديريات..

حضر التدشين مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة عبدالجبار العمدي ومدير عام مديرية مكيراس ياسر جحلان ومدير عام مكتب محافظ محافظة فيصل حسان، ومدير الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور،مجاهد المضرعي،وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء

قد يعجبك ايضا