اجتماع في البيضاء يناقش اعادة تأهيل وتشغيل مركز إكثار بذور البطاطس في مكيراس

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، اليوم، مع الفريق الفني المتخصص في إنشاء مركز إكثار بذور البطاطس بمديرية مكيراس، التابعة للشركة العامة لإنتاج و إكثار بذور البطاطس في رصابة بمديرية جهران بمحافظة ذمار.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان وفريق الفني لتقييم اعداد دارسة انشاء وتشغيل مركز إكثار بذور البطاطس في مديرية مكيراس برئاسة المهندس سعيد سالم أحمد.، تقرير الهيئة العامة لإنتاج بذور البطاطس،حول الخطوات والآليات المتبعة لإعداد الدراسة الأزمة للصيانة والتشغيل لمركز إكثار بذور البطاطس بالمديرية وإمكانية إعادة تأهيله ليكون مركزاً زراعياً و تجارياً في جمعية مكيراس التعاونية الزراعية بالمحافظة..

وخلال الاجتماع أشار محافظ البيضاء، إلى أهمية إنشاء مركز إكثار بذور البطاطس في مديرية مكيراس كونه الوحيد في المحافظة لتقديم الخدمات الزراعية والصناعية والتجارية النموذجية، من أجل السير على توجه شركة إنتاج بذور البطاطس، وأن تكون الغاية الاستراتيجية في كل المحاصيل هو الإكتفاء الذاتي من الداخل وكسر الحصار وعدم استيراد أي منتج زراعي ما دمنا قادرين على إنتاجه محليا.

ونوه إدريس، بأن إعادة انتخاب وتشكيل جمعية مكيراس التعاونية الزراعية متعددة الأغراض ضرورة ملحة لمواجهة التحديات الاقتصادية في ظل العدوان والحصار.، معتبراً إعادة تشكيل جمعية مكيراس إنجازاً نوعياً لدعم الجبهة الزراعية وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي. .

وجه المحافظ إدريس، قيادة السلطة المحلية بمديرية مكيراس بضرورة التعاون وتسهيل مهام أعضاء الفريق الفني المتخصص لتقييم إنشاء مركز إكثار بذور البطاطس أثناء إستكمال إعداد دارسة رفع متطلبات الصيانة والتشغيل للمركز وإعادة للخدمة بصورة عاجلة..مؤكدا أن قيادة المحافظة ستعمل على دعمهم بكل ما تمتلك من جهد.

ولفت محافظ البيضاء، إلى أن الخطوات التي قطعتها شركة البطاطس بإسناد من وزارة الزراعة واللجنة الزراعية وصلت إلى إنتاج بذور ذات مراحل عليا من الأجيال المتقدمة،والتي ستسهم في تخفيف تكاليف الإنتاج ورفع إنتاجية المحصول.،. مشيراً إلى أن ما تمثله انشاء مركز إكثار بذور البطاطس بمديرية مكيراس وجمعية مكيراس التعاونية الزراعية من أهمية في إطار الثورة الزراعية والمبادرات الفاعلة لمواجهة التحديات وإفشال مخططات تجويع الشعب اليمني..

من جانبه تطرق مدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان،الى الدور المناط بجمعية مكيراس التعاونية وكذلك إعادة تأهيل وتشغيل مركز إكثار بذور البطاطس بالمديرية في النهوض بالقطاع الزراعي وما تسعى الجمعية لتحقيقه من الربح وتوفير فرص عمل متعددة لكافة المزارعين بمديرية مكيراس.

وقال جحلان، أن إعادة  تأهيل وتشغيل مركز إكثار بذور البطاطس بمديرية مكيراس، يعد انطلاقة حقيقية و رافد يعزز من طموحات الثورة الزراعية التي وجه بها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لتنظيم عمل المزارعين و اسنادهم في زراعة أراضيهم..لافتا إلى ما يتعرض له مباني المنشآت الزراعية في عموم محافظات الجمهورية من عدوان بصفة مستمرة لأهميته الخدمية والتنموية والزراعية في ربوع الوطن..

حضر الاجتماع مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ورئيس جمعية مكيراس التعاونية الزراعية ناصر محمد حمصان والمسؤول المالي بجمعية مكيراس التعاونية الزراعية أحمد عمر قيرع وأعضاء فريق تقييم انشاء مركز إكثار بذور البطاطس في مديرية مكيراس وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا