شعبة الرعاية الاجتماعية بإب تدشن مشروع صرف احتياجات المعاقين وأسر الأسرى

الثورة نت|

دشنت شعبة الرعاية الاجتماعية بمحافظة إب اليوم، بالتعاون مع مكتب الهيئة العامة للزكاة، مشروع صرف الاحتياجات المنزلية العينية للمعاقين وأسر الأسرى بالمحافظة.

تشمل الاحتياجات، فرش وبطانيات، وأدوات مطبخ، ومواد إيوائية ومنظومات طاقة شمسية متكاملة، بتكلفة 12 مليون ريال.

وفي التدشين، أكد أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، أهمية تضافر الجهود في رعاية أسر الأسرى والجرحى المعاقين والشهداء عرفانا بتضحياتهم في معركة الدفاع عن الوطن.

وأكد اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وحرصها على توفير الاحتياجات الضرورية لتلك الأسر، وإعطائها الأولوية في الحصول على الخدمات بما يخفف من معاناتها في ظل الأوضاع الراهنة.. داعيا إلى مواصلة الجهود لتوسيع المشروع ليشمل كافة الأسر المستهدفة بالمحافظة ورعايتها بشكل مستمر.

فيما أشار مدير إدارة المصارف بفرع هيئة الزكاة بالمحافظة محمد النقيب، إلى أن هذه المساعدات تأتي ضمن مشاريع الهيئة في صرف الزكاة في مصارفها.. داعيا كافة الجهات والتجار للإسهام في دعم هذه الأسر كأقل واجب وعرفانا بتضحياتهم في الدفاع عن أمن الوطن وسيادته واستقلاله.

بدورهما أوضح مدير شعبة الرعاية بالمحافظة عبدالغني أحمد، ومنسق المشروع ياسين نور الدين، أن عملية التوزيع تأتي ضمن المرحلة الرابعة من مشروع توفير الاحتياجات الأساسية للأسر المستهدفة والذي ينفذ برعاية دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع.

وأكدا أنه سيتم توفير احتياجات بقية الحالات ضمن المراحل القادمة من عملية المسح الميداني الشامل .. مشيدين بدور الهيئة العامة الزكاة في توفير الاحتياجات للمعاقين وأسر المفقودين والأسرى من أبطال القوات المسلحة بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا