إغلاق 9 محطات غاز مخالفة في البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

إغلاق مكتب الصناعة والتجارة في محافظة البيضاء وفرع شركة الغاز المنزلي اليوم (9) محطات بيع الغاز المنزلي الطرمبات العشوائية غير المرخصة والتي تم إنشاؤها بطرق عشوائية في الأحياء السكنية بمدينة البيضاء وريف المديرية والتي تشكل خطراً على حياة المواطنين بالدرجة الأولى و تلاعبها بالأسعار من حين لآخر.

وخلال تدشين الحملة، أكد وكيل محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري، حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على إغلاق وإزالة محطات الغاز المنزلي العشوائية والغير مرخصة التي تباع بالسوق السوداء نظراً لخطورتها على المواطنين.

وأشار الوكيل المنصوري، إلى أهمية التنسيق بين مكتب الصناعة والغرفة التجارية وفرع شركة الغاز والأجهزة الأمنية والنيابة والمجلس المحلي بمدينة البيضاء ومديريات محافظة البيضاء في الإشراف والرقابة على أصحاب محطات بيع الغاز المنزلي بالالتزام بالسعر الذي حددته شركة الغاز بمحافظة البيضاء والتخلص من السوق السوداء للغاز المنزلي،في ظل استمرار العدوان الغاشم والحصار الجائر…

وشدد وكيل محافظة البيضاء، على ضرورة إخراج جميع بائعي مادة الغاز المنزلي بطرق العشوائية والغير مرخصة في مدينة البيضاء ومديرية ريف البيضاء ومديريات محافظة البيضاء نظرا لوجودها يوثر خطورة على المواطنين والمارة والتي توثر على الأمن والسلامة وخطورتها وأضرارها على سلامة المواطنين،.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة أحمد سالم الطاهري الي انه تم تشكيل لجنة من مكتب الصناعة وشركة الغاز والجهات الأمنية والجهات ذات العلاقة لإزالة وإغلاق محطات الغاز المنزلي غير المرخصة على ثلاثة مراحل، الأولى بمدينة البيضاء والمديريات المجاورة والثانية مدينة رداع و مديرياتها السبع والثالثة مديريات المربع الأوسط، التي تشكل خطراً على حياة المواطنين، منوها بأنه تم اليوم بدء حملة إغلاق وإزالة المحطات الغاز المنزلي من التجمعات السكانية بمدينة البيضاء وسيتم إستكمال ماتبقى خلال الأيام القادمة بإزالة وإغلاق المحطات في المديريات وبقية المدن الرئيسية بالمحافظة..

وشدد الطاهري، على ضرورة تحويل خطوط النقل لسيارات وناقلات المحروقات والغاز المسال إلى خارج مدينة البيضاء وإبعادها عن أماكن التجمعات السكانية، خفاظاً على سلامة المواطنين..

بدوره أوضح مدير شركة الغاز اليمنية بالمحافظة عبدالكريم الشامي، بأن الشركة أعد برنامج للنزول ميدانياً دورياً للرقابة على محطات الغاز المنزلي في مديريات محافظة البيضاء، بهدف للتحقق من مدى تطبيق معايير الأمن والسلامة والالتزام بالعيارات القانونية في موازين المحطات طبقاً لاشتراطات المواصفات القياسية ذات الصلة بالقياس والمعايرة من أجل حمايه المستهلك من الغش والتلاعب بالعيارات القانونية.. مؤكدا أن شركة الغاز بالمحافظة لن يتهاون مع أي مخالفات من شأنها الإضرار بالمستهلك والسلامة العامة..

وتطرق الشامي، إلى الآليات المتخذة من الشركة لتوفير مادة الغاز المنزلي بالمحافظة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة والصعوبات التي تواجه سير عمل الشركة اليمنية للغاز.

حضر تدشين الحملة نائب مدير شركة الغاز المنزلي بالمحافظة علي محمد المرادي وعدد من المسؤولين في مكتب الصناعة والتجارة والأجهزة الأمنية والاعلام في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا